اخبار السعودية / المواطن

حساب المواطن| أبو سيف يواجه مشكلة عدم تطابق البيانات في حساب المواطن ما العمل؟

  • 1/2
  • 2/2

المواطن - الرياض

أعاد حساب المواطن التأكيد على أهمية تطابق البيانات المفصح عنها مع البيانات المسجلة لدى الجهات الرسمية.

وتلقى حساب المواطن استفساراً من “أبو سيف” حول المقصود برسالة عدم توافق البيانات ورد عليه بالقول: إن عدم توافق البيانات المفصح عنها مع الجهات المختصة تعني أنه لا بد أن تكون جميع البيانات للمتقدم الرئيسي والتابعين المسجلة من قبلك في البوابة صحيحة ومتطابقة مع الجهات الرسمية.

وقالت خدمة العملاء في حساب المواطن في وقت سابق إن بيانات برنامج حساب المواطن كشفت عند مراجعتها، أن بعض المستحقين لم يفصحوا بدقة عن البيانات في الدخل، مما أثر على قيمة الدعم المقدم لهم.

وشدد حساب المواطن أكثر من مرة على ضرورة أن يتم الإفصاح عن كل مصادر الدخل، لافتًا إلى أنه في حال اختلاف الدخل المعلن من قِبل المواطن عن الدخل المسجل لدى الجهات الرسمية سيتم الاعتماد على الأخير عند دراسة الأهلية.

ولفت حساب المواطن إلى أن الدعم يصرف حسب معايير الاستحقاق، والتي تأخذ بعين الاعتبار عدد الأفراد ودخل الأسرة وأعمارهم.

ويستهدف برنامج حساب المواطن، تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة. وتشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.
وكان حساب المواطن قد أعلن قبل أيام نتائج أهلية التابعين لدورة شهر نوفمبر .

وأوضح حساب المواطن أنه للتحقق من الأهلية يمكن الدخول على البوابة الإلكترونية عبر الرابط التالي: هنا 

شاركنا بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

هذا المحتوي ( حساب المواطن| أبو سيف يواجه مشكلة عدم تطابق البيانات في حساب المواطن ما العمل؟ ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المواطن )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المواطن.

قد تقرأ أيضا