اخبار السعودية / جريدة المدينة

المملكة السعودية اليوم إصدار تطبيق مصحف المدينة للنشر المدرسي

اخر الاخبار اليوم حيث أصدر مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة التطبيق الإلكتروني "مصحف المدينة النبوية للنشر المدرسي" الذي يتيح لمستخدميه البحث عن نصوص الآيات القرآنية، وإدراجها في برامج النشر المكتبي على هيئة خط حاسوبي مطابق للرسم العثماني المستخدم في مصحف المدينة النبوية.

ويعدّ تطبيق "مصحف المدينة النبوية للنشر المدرسي" تطويراً لتجربة مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف الممتدة لأكثر من 35 عاماً في خدمة القرآن الكريم، حيث يتضمّن التطبيق واجهة متطوّرة تسهم في تخفيف العبء على أجهزة الحاسب الآلي ذات السعة المحدودة التي يستخدمها الطلاب، بما يتيح تثبيت ملف خط حاسوبي واحد لكل رواية بدلاً من تثبيت 604 ملفات للخطوط في الرواية الواحدة.

ويعمل التطبيق بواجهة تصفّح باللغتين العربية والإنجليزية، ويشمل النص القرآني لمصحف المدينة النبوية برواية حفص، ورواية ورش، كما يتم حفظ النص القرآني المستخدم بالتطبيق مشفراً بحيث لا يمكن المساس به أو تحريفه.


هذا المحتوي ( المملكة السعودية اليوم إصدار تطبيق مصحف المدينة للنشر المدرسي ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة المدينة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة المدينة.

قد تقرأ أيضا