الارشيف / اخبار السعودية / صحيفة اليوم السعودية

السعودية اليوم: ضبط 3000 كيلو أغذية في سوق عشوائي «بخالدية الدمام»

اخر اخبار المملكة العربية السعودية من صحيفة اليوم، حيث ضبطت بلدية شرق الدمام والإدارة العامة للأسواق بوكالة الخدمات بأمانة الشرقية وبمساندة شعبة الضبط الإداري بشرطة الدمام ضمن حملة «وطن بلا مخالف» مؤخرا، أكثر من ٣٠٠٠ كلجم من المواد الغذائية، وتم إزالة أكثر من ١٠٠ بسطة مخالفة، ورفع مجموعة كبيرة من المخلفات والأخشاب والحديد بسوق عشوائي مخالف بحي الخالدية بالدمام، يستغل من قبل الباعة المتجولين وتديره مجموعة من العمالة الوافدة، كما تمكنت الحملة من ضبط ٤٢ مخالفا لنظام الإقامة والعمل والأنظمة البلدية.

ساعات الفجر

وأوضح رئيس بلدية شرق الدمام المهندس حاتم الغامدي، أن البلدية تلقت معلومات تفيد باستغلال أحد الشوارع بحي الخالدية بالدمام كسوق عشوائي لبيع المواد الغذائية المختلفة بالإضافة إلى الملابس والأدوات المنزلية وغيرها، ويقوم بإدارة الموقع مجموعة من العمالة الوافدة وينشط عملهم خلال ساعات الفجر الأولى وبشكل أسبوعي مخلفين وراءهم كميات كبيرة من النفايات المتنوعة، مما استدعى مراقبة الموقع والتحقق من جميع الملاحظات.

وأشار المهندس الغامدي إلى أن الحملة نتج عنها رفع مجموعة كبيرة من المخلفات والأخشاب والحديد بالموقع، مضيفا انه تم ضبط المخالفين ورفع المتروكات واستعادة الوضع الطبيعي للشارع بعد الانتهاء من الحملة.

وذكر ان الحملة شارك فيها ١٢ سيارة وشاحنة وآلية نقل كبيرة، و٤٠ مراقبا ميدانيا ورجل نظافة.

متابعة الموقع

وأكد الغامدي أنه ستتم متابعة الموقع وجميع المواقع المحتمل تواجد المخالفين فيها وتطبيق النظام بكل حزم بحق أي مخالف وفق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية، داعيا الإخوة المواطنين إلى مزيد من المشاركة في جهود البلدية للحد من المخالفات من خلال الابلاغ عنها من عبر مركز 940.

الأعمال الزراعية

يذكر أن بلدية شرق الدمام أغلقت 505 محلات مخالفة خلال حملات المراقبة الميدانية المكثفة خلال العام الماضي 1439هـ للكشف على الأنشطة التجارية والمستودعات وضبط الباعة المتجولين، وتضمنت أيضا النظافة العامة والأعمال الزراعية والتجاوب مع ملاحظات وبلاغات المواطنين حول المرافق والخدمات البلدية المختلفة.

6300 جولة

وأسفرت الجولات البلدية عن توجيه 1303 إنذارات، وتحرير 5424 مخالفة لأنظمة البيع وسلامة الغذاء، وإيقاف 1775 عاملا مخالفا للاشتراطات الصحية، وتحويل 10 عينات للفحص المختبري، وضبط وإتلاف 25 أداة للطبخ غير صالحة للاستعمال، وإتلاف أكثر من طن من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك، وذلك خلال أكثر من 6300 جولة ضمن برنامج الرقابة والمتابعة المستمرة وعمليات التفتيش والحملات الميدانية المفاجئة للتأكد من سريان شهادات العاملين الصحية، والتأكد من مدى التزامهم بالاشتراطات اللازمة لممارسة النشاط للحد من المخالفات التي قد تضر بصحة المستهلك.

وضبطت البلدية خلال حملات متابعة الباعة المتجولين المخالفين لأنظمة البيع أكثر من 34000 صندوق خضراوات، وتم رفع 795 بسطة مخالفة، وضبط 43 سيارة بيع متجول، وتطبيق النظام في حق 298 بائعا متجولا، و25 عربة صغيرة لنقل البضائع، ورفعت 376 حاجزا، وأزالت 504 لوحات إعلانية مخالفة ومشوهة للمظهر العام. فيما تم تطبيق عقوبة الإغلاق على أربع محطات وقود مخالفة للاشتراطات البلدية، وفرضت غرامات مالية عليها.

لوحات إعلانات

وتعاملت البلدية مع 1868 بلاغا، وأصدرت 818 رخصة بناء و3559 رخصة مهنية، و254 رخصة لوحات إعلانات، وتم ايصال التيار الكهربائي لـ714 مبنى، وضبط 28 مخالفة إنشائية، و139 مخالفة نظافة مبان، فيما تم رفع أكثر من 280 ألف طن من النفايات وأكثر من 100 ألف متر مكعب من الأنقاض مجهولة المصدر. وقامت البلدية بزراعة أكثر من 500 ألف زهرة، و1200 شجرة، وزراعة مسطحات خضراء جديدة.


هذا المحتوي ( السعودية اليوم: ضبط 3000 كيلو أغذية في سوق عشوائي «بخالدية الدمام» ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( صحيفة اليوم السعودية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صحيفة اليوم السعودية.

قد تقرأ أيضا