الارشيف / اخبار السعودية / صحيفة اليوم السعودية

السعودية اليوم: "الشؤون البلدية " تستعد بـ 1297 فعالية ترفيهية للاحتفال باليوم الوطني

اخر اخبار المملكة العربية السعودية من صحيفة اليوم، حيث أنهت وزارة الشؤون البلدية والقروية استعداداتها لمشاركة أبناء الوطن الاحتفاء بذكرى اليوم الوطني الثامن والثمانين للمملكة عبر تنفيذ 1297 فعالية ترفيهية.

وأعدت الوزارة ممثلة بأمانات المناطق والمحافظات برامج متكاملة لإقامة فعاليات متنوعة ومتعددة تجسد احتفال المملكة بهذه المناسبة وتعبر عن الفرحة التي تعم أرجاء الوطن، حيث شملت الفعاليات أنشطة للتشجير والنظافة. وإزالة عناصر تشويه المدن.

وأوضحت وزارة الشؤون البلدية أن 17 أمانة و286 بلدية منتشرة في جميع مناطق ومحافظات ومراكز ومدن المملكة قامت بتجهيز وتهيئة 331 موقعاً لاستضافة 1297 فعالية ترفيهية وثقافية واجتماعية .

وتنفذ أمانة منطقة الرياض العديد من الفعاليات والأنشطة المجتمعية والجماهيرية حيث تم ضمن فعالية (خدمة وطن) اختيار عدد (6) مواقع هي: متنزه أبو شجرة - حديقة العريجاء - وادي السلي هيت - جامع أبي عبدالله اللحيدان - جامع سعد الحبابي -

وجامع سعيد بن زيد، حيث يشارك عدد من المتطوعين والأهالي في تنفيذ مشاريع تشجير داخل الأحياء ، وذلك إسهاماً منها في زيادة الرقعة الخضراء في المملكة، وتشجيعاً على تحسين البيئة، حيث يتم استثمار اليوم الوطني لتنفيذ مبادرة زيادة وتيرة التشجير عن طريق فعالية " خدمة

وطن " حيث ستجهز ثلاثة مواقع خصصت كحدائق، في أحياء متفرقة، ليكون هذا اليوم الغالي هو يوم زراعة الأشجار من قبل المتطوعين من سكان المدينة، وبعد الانتهاء من الزراعة سيتم تنظيم حملة لنظافة الموقع و الشوارع المحيطة به داخل الأحياء.

وضمن الاستعدادات المبكرة حددت أمانة المنطقة الشرقية (19) موقعاً لاستضافة (19) فعالية إذ تقام الفعالية الرئيسية في الوجهات البحرية بالخبر حيث يشتمل البرنامج الاحتفالي باليوم الوطني على تزيين الميادين والشوارع الرئيسية بالأعلام، إضاءات المجسمات، والمرافق العامة، وإنارة مباني الأمانة والبلديات التابعة ومشاركة الهيئة العامة للترفيه في الفعاليات المقامة في الحديقة المضيئة بالواجهة البحرية بالدمام التي تستمر لمدة (3) أيام والألعاب النارية بالوجهات الدمام والخبر، إضافة إلى تجهيز (15) موقعاً أخرى.


هذا المحتوي ( السعودية اليوم: "الشؤون البلدية " تستعد بـ 1297 فعالية ترفيهية للاحتفال باليوم الوطني ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( صحيفة اليوم السعودية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صحيفة اليوم السعودية.

قد تقرأ أيضا