الارشيف / اخبار السعودية / جريدة المدينة

المملكة السعودية اليوم الإعصار "جيبي" يخلف 10 قتلى وأكثر من 340 مصابًا في اليابان

اخر الاخبار اليوم حيث قتل تسعة أشخاص على الأقل وأصيب أكثر من 340 جراء الإعصار "جيبي" الذي وصفته السلطات بأنه أعتى عاصفة تضرب اليابان في 25 عامًا.

وقالت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) اليوم، إن نحو ثلاثة آلاف شخص قضوا الليل في مطار كانساي الدولي بعد أن اصطدمت ناقلة بجسر يربط المطار ومدينة إيزوميسانو. ولم يصب أي من أفراد طاقم الناقلة الـ 11. وبدأت السلطات في نقل بعض العالقين في مطار كوبي المجاور، باستخدام العبارات، بينما نقل آخرون إلى البر الرئيسي بالحافلات.

وذكرت الهيئة أن المطار ظل مغلقًا اليوم، مما أدى إلى إلغاء 162 رحلة. وغمرت المياه أحد مدارجه والطابق السفلي من مبنى المطار. وظل نحو 3ر1 مليون أسرة، بما في ذلك 1ر1 مليون في منطقة كينكي، بدون كهرباء في وقت مبكر اليوم، وفقًا لشركات الكهرباء المحلية.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية إن الاعصار الـ 21 هذا الموسم ضعف إلى مستوى "إعصار فوق مداري" فوق مضيق تارتاري قرب روسيا بعد أن تسبب في هطول أمطار غزيرة على جزيرة هوكايدو شمالاً أثناء الليل مما تسبب في سقوط أشجار وأعمدة كهرباء.

وجيبى هو أقوى إعصار يصل إلى اليابسة في اليابان منذ عام 1993، وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء "كيودو".


هذا المحتوي ( المملكة السعودية اليوم الإعصار "جيبي" يخلف 10 قتلى وأكثر من 340 مصابًا في اليابان ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة المدينة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة المدينة.

قد تقرأ أيضا