الارشيف / اخبار السعودية / صحيفة اليوم السعودية

السعودية اليوم: ضبط 20 وافدًا مخالفًا في القطيف

اخر اخبار المملكة العربية السعودية من صحيفة اليوم، حيث ضبط فرع مكتب العمل بمحافظة القطيف 20 وافدًا من العمالة المخالفة من جنسيات مختلفة، وتمت إحالتهم للجهات ذات الاختصاص لاستكمال الإجراءات اللازمة.

واستهدف المكتب، عدة مواقع لتجمّع الوافدين في كل من حي باب الشمال، مزارع بلدة أبو معن، دانة الرامس، مدينة سيهات بمشاركة شعبة الضبط الميداني بشرطة المحافظة.

وأوضح مدير مكتب العمل لمحافظة القطيف عبدالكريم آل طه أن المكتب مستمر في تنفيذ حملاته التفتيشية لضبط المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل، لافتًا إلى أن ضبط 10 من العمالة المخالفة للمادة في حي باب الشمال، الذي شهد 3 حملات خلال أسبوع وضبط خلالها أكثر من 23 مخالفًا.

ولفت إلى ضبط 7 من العمالة المخالفة للمادة 39 في إحدى المزارع ببلدة أبو معن خلال الحملة، التي شارك فيها كل من شعبة الضبط الإداري بشرطة المحافظة، ووزارة التجارة ووزارة الزراعة والمياه والبيئة، لافتًا إلى أنه جرى التحقيق مع العمالة وإحالتهم للجهات ذات الاختصاص لاستكمال الإجراءات اللازمة، مبينًا اختلاف حالات العمالة، التي تمّ ضبطها بين «بلاغ هروب من قِبَل الكفيل، ومجهولي الهوية». وذكر أن الجولات التفتيشية في مدينة سيهات أسفرت عن ضبط 3 وافدين مخالفين للمادة 39، وذلك لقيامهم بالعمل لحسابهم الخاص، مبينًا أنه تم التحقيق معهم وإدانتهم بمخالفة نظام العمل، وجرى تسليمهم إلى شرطة المحافظة تمهيدًا لإرسالهم إلى إدارة الوافدين بالمنطقة الشرقية؛ لإكمال اللازم فيما يخصهم.

وأشار إلى رصد 7 مخالفات للعمل تحت اشعة الشمس في دانة الرامس مخالفين بذلك القرار الوزاري، الذي يمنع العمل تحت أشعة الشمس في الأعمال المكشوفة من الساعة 12 ظهرًا إلى الساعة 3 مساء.

وأوضح آل طه أن عدد الزيارات التفتيشية، التي نفذها مكتب العمل في محافظة القطيف خلال الفترة من ثلاثة إلى 15 من ذي الحجة بلغت 202 زيارة تضمنت 30 إنذارًا ومخالفات، مشيرًا إلى إنذار صاحب العمل 26 إنذارًا و4 مخالفات، إضافة إلى مخالفة واحدة للعمل تحت أشعة الشمس، حيث شملت الإنذارات أنظمة الصحة والسلامة المهنية، وعدم وجود رخصة عمل، ومخالفات التوطين والتأنيث. وأكد أن مسار العمل لا يتوقف طوال العام، ويستمر عمل قسم التفتيش خلال الإجازات الرسمية، وذلك لضمان الالتزام بتطبيق الأنظمة والقوانين.


هذا المحتوي ( السعودية اليوم: ضبط 20 وافدًا مخالفًا في القطيف ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( صحيفة اليوم السعودية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صحيفة اليوم السعودية.

قد تقرأ أيضا