الارشيف / صحة / اليوم السابع صحة

صحة: "نتف الشعر" اضطراب نفسي.. لا تستهين به حتى لا يتطور لهذه المرحلة

اخر اخبار الصحة حيث  

نتف الشعر أحد أهم الظواهر النفسية الاضطرابية التي يعاني منها البعض، وهو حالة ليست نادرة بل على العكس تصيب الكثيرين خاصة خلال فترات التوتر والقلق والامتحانات وغيرها.

 

الدكتور هشام ماجد أخصائي الطب النفسي والإدمان أكد على أن نتف الشعر اضطراب نفسي أقرب إلى تصنيفه بالوسواس القهري، يظل الشخص ينتف في بؤرة معينة من شعر جسمه، رأسه، حواجبه، أو غيرها، وفي أغلب مرضاه يعاني المريض من ظهور لفروة الرأس نتيجة نتف الشعر منها.

 

وأضاف أن هذا الوسواس يعرفه المريض به جيدا، ويشعر بأنه يعاني من مشكلة، لكنه لا يمكنه التوقف أبدا نتيجة قلق الوسواس، وتزيد بالطبع تلك العادة في حال التوتر والعصبية والتعرض لضغوط نفسية.

 

وأوضح أن هذا الاضطراب لابد من التوقف عنده، خاصة في المراحل الأولي، ولا يصح حسب تأكيد الدكتور هشام إهماله أو تشخيصه الخاطئ بالذهاب لدكتور جلدية كما يفعل البعض خطئا بل لابد من استشارة مختص، وقبلها محاولة التوقف التام عن هذا الفعل والانشغال بغيره خلال الشعور بالضغط النفسي، حتى لا يتحول إلى اضطراب حقيقي.

 

 

 


إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: "نتف الشعر" اضطراب نفسي.. لا تستهين به حتى لا يتطور لهذه المرحلة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

قد تقرأ أيضا