الارشيف / صحة / اليوم السابع صحة

صحة: اسباب قصر النظر المفاجئ وطرق علاجه

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

اخر اخبار الصحة حيث قصر النظر هو الخطأ الانكساري الأكثر شيوعا في العين، وأصبح أكثر انتشارا خلال السنوات الأخيرة بداية من سن 12 عام وحتى 52 عام وفقا لدراسة طبيبة.

على الرغم من أن السبب الدقيق لزيادة قصر النظر غير معروف، يؤكد تقرير على موقع " allaboutvision" أن العديد من أطباء العيون يرجع حدوث قصر النظر المفاجئ بسبب الإرهاق الذى تتعرض له العين من استخدام الكمبيوتر وغيرها من الاستخدامات الخاطئة التى تسببها الأجهزة الحديثة،  إلى جانب وجود استعداد وراثي لقصر النظر.

  اعراض قصر النظر

اعراض قصر النظر

 

        

أعراض قصر النظر
 

إذا كنت تعانى من قصر النظر، فستجد صعوبة عادة في قراءة علامات الطريق ورؤية الأشياء البعيدة بوضوح ، ولكن ستكون قادرا على رؤية جيدة للمهام القريبة مثل القراءة واستخدام الكمبيوتر والموبايل.

 

إحدى العلامات الشهيرة أيضا من قصر النظر تشمل التحديق، وإجهاد العين والصداع، ويمكن أن يشير الشعور بالإرهاق أثناء القيادة أو ممارسة الرياضة أيضًا لأحد أعراض قصور النظر .

أسباب قصر النظر
أسباب قصر النظر

 

أسباب قصر النظر المفاجئ
 

يحدث قصر النظر عندما تكون مقلة العين طويلة جدا، نسبة إلى قوة التركيز للقرنية وعدسة العين مما يؤدي ذلك إلى تركيز أشعة الضوء عند نقطة أمام الشبكية 

يمكن أن يكون سبب قصر النظر أيضا من القرنية أو العدسة المنحنية للغاية لطول مقلة العين في بعض الحالات ، يرجع قصر النظر إلى مزيج من هذه العوامل.

يبدأ قصر النظر عادة في مرحلة الطفولة ، وقد تكون هناك خطورة أكبر إذا كان أحد الوالدين لديه قصر نظر، ولكن في معظم الحالات ، قد يستقر قصر النظر في مرحلة البلوغ المبكرة ولكنه يستمر في التقدم أحيانًا مع التقدم في السن.

علاج قصر النظر
علاج قصر النظر

 

علاج قصر النظر
 

يمكن تصحيح قصر النظر من خلال استخدام النظارات والعدسات اللاصقة أو إجراء جراحة الليزر لتصحيح الإبصار، اعتمادا على درجة قصر النظر الخاصة بالشخص، قد تحتاج إلى ارتداء النظارات الخاصة بك أو العدسات اللاصقة فى كل وقت أو عند الحاجة فقط لتوضيح الرؤية مثلا من مسافة الرؤية مثل القيادة، أو مشاهدة فيلم.

تقنية الليزر تعمل على إزالة طبقة من نسيج القرنية، الذى يغطى القرنية ويسمح للأشعة الضوئية بالتركيز بشكل أكثر دقة على الشبكية.

 

 

 

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: اسباب قصر النظر المفاجئ وطرق علاجه ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

قد تقرأ أيضا