صحة / اليوم السابع صحة

صحة: الزهايمر مرض بلا علاج ويسبب فقدان التركيز والخرف

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

اخر اخبار الصحة حيث مرض الزهايمر هو نوع من الخرف الذي يسبب مشاكل في الذاكرة والتفكير والسلوك،  عادة ما تتطور الأعراض ببطء وتتفاقم مع مرور الوقت، وتصبح شديدة، وقد يصل الأمر لإصابة الشخص بالعديد والعديد من الأعراض الصعبة كالتبول علي نفسه، وعدم التركيز في الأشخاص وعدم قدرته علي التعرف عليهم، هذا ما أكده التقرير المنشور في موقع "alz.org".

وأوضح التقرير إلي أن مرض الزهايمر هو السبب الأكثر شيوعًا للخرف، وهو مصطلح عام لفقدان  الذاكرة والقدرات المعرفية الخاصة بالحياة اليومية،  كما أن مرض الزهايمر يمثل من  60 إلى 80 في المائة من حالات الخرف.

الزهايمر

وأشار التقرير، إلي أن مرض الزهايمر ليس جزءًا طبيعيًا من الشيخوخة، ويعد هو  أكبر عامل خطر معروف له زيادة العمر، فنجد أن اغلبية الأشخاص الذين يعانون من مرض الزهايمر من  65 سنة فما فوق، ولكن مرض الزهايمر ليس مجرد مرض في سن الشيخوخة، لأن الشباب أيضا قد يصابون به.

 الزهايمر
 

وأكد التقرير إلي أنه من الممكن أن يتفاقم مرض الزهايمر مع مرور الوقت، فهو مرض تقدمي، حيث تتفاقم أعراض الخرف تدريجيا على مدى عدد من السنوات، وفي مراحله المبكرة يتعرض المريض إلي  فقدان للذاكرة خفيفًا، ويصعب الأمر مع المرحلة المتأخرة حتي يصل إلي فقدان المريض  الأفراد، ويصبح غير قادر علي المحادثة والاستجابة.

كما أوضح التقرير إلي أن مرض الزهايمر هو السبب الرئيسي السادس للوفاة في الولايات المتحدة، ويعيش المصابون به د ثماني سنوات من ظهور أعراضه،  ولكن يمكن أن تتراوح فترة البقاء من أربع إلى عشرين سنة حسب العمر والحالة الصحية.

مرض الزهايمر

علاج الزهايمر
 

وأما عن علاج الزهايمر، فقد أوضح التقرير المنشور إلي أنه لا يوجد علاج حالي لمرض الزهايمر ، ولكن تتوفر علاجات للأعراض فقط، وتخفيف مضاعفتها، إلا أنه يمكن أن يبطئ مؤقتًا تفاقم أعراض الخرف وتحسين نوعية الحياة لهؤلاء المصابين بالمرض،  ولكن الأبحاث الدوائية والعلاجية تستمر في البحث لإجادة أفضل العلاجات ولتأخر ظهور المرض.

الزهايمر

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: الزهايمر مرض بلا علاج ويسبب فقدان التركيز والخرف ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

قد تقرأ أيضا