الارشيف / صحة / اليوم السابع صحة

صحة: عشان صحتك.. 8 أطعمة غنية بالبروتينات تناولها يوميا منها فول الصويا

  • 1/9
  • 2/9
  • 3/9
  • 4/9
  • 5/9
  • 6/9
  • 7/9
  • 8/9
  • 9/9

اخر اخبار الصحة حيث البروتين من العناصر الغذائية الأساسية التى يجب أن تضمنها فى نظامك الغذائى اليومى، فهو ضرورى لتعزيز نمو العضلات ويعزز نظام التمثيل الغذائى الخاص بك ويساعد أيضاً فى انقاص الوزن، فى هذا التقرير نتعرف على أهم الأطعمة الغنية بالبروتينات التى يجب أن نتناولها يومياً، بحسب موقع "Net doctor".

قالت صوفى ميدلين، أخصائية التغذية البريطانية: "يتكون جسمنا بالكامل من البروتين، وكل جزء يحتاج إلى إمدادات ثابتة من البروتين للحفاظ على وظيفته"، مضيفة أنه إذا كنت تعانى من إصابة جسدية أو تريد بناء العضلات فأنت تحتاج إلى المزيد من البروتينات فى طعامك.

وتوصى مؤسسة التغذية البريطانية بـ 0.75 جرام من البروتين لكل كيلوجرام من وزن الجسم يوميًا للبالغين.

وعن أفضل الأطعمة الغنية بالبروتين فهى كالتالى:

 

 

البيض
البيض

 

البيض
 

البيض مصدر ممتاز للبروتين، تحتوى البيضة الواحدة على 6 جرام من البروتين وكذلك فهو غنى بالعناصر المغذية الأساسية.

السمك
السمك

السمك

تعتبر الأسماك مصدراً ممتازاً للبروتين وتأتي بفوائد صحية كبيرة، حيث يحتوى سمك السلمون على 22 جراماً من البروتين.

الكينوا
الكينوا

الكينوا

يحتوي الكينوا على أكثر من 8 جرام من البروتين لكل كوب ويمكن أن ينافس بعض اللحوم فى نسبة البروتين، وكذلك فهى غنية بجميع الأحماض الأمينية الأساسية.

الحمص
الحمص

الحمص
 

الحمص قليل الدهون ويحتوى على نسبة عالية من البروتين، مما يجعله إضافة رائعة لنظامك الغذائى، وتتشابه كمية البروتين فى الحمص مع البيض.

الجبنة
الجبنة

الجبن
 

يحتوى الجبن على 11 جراما من البروتين لكل 100 جرام.

الفاصوليا البيضاء
الفاصوليا البيضاء

الفاصوليا

الفاصوليا مصدر جيد للبروتين، ولكن يجب أن يتم دمجها مع الحبوب ومصادر البروتين الأخرى طوال اليوم لضمان تلبية جميع الاحتياجات الأساسية.

التوفو من منتجات الصويا
التوفو من منتجات الصويا

منتجات الصويا
 

تعتبر منتجات الصويا مثل لبن الصويا والتوفو والبدائل المصنوعة من فول الصويا مصدرًا رائعًا للبروتين ويمكن أن تساعد في تقليل كمية الدهون فى النظام الغذائي إذا تم استخدامها بدلاً من اللحم.

اللبن
اللبن

الحليب
 

الحليب الخالي من الدسم هو مصدر ممتاز للبروتين لتشجيع نمو العضلات، وكذلك حليب الصويا يوفر 7 جرام من البروتين ويحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية، مما يجعله مصدراً متكاملاً.

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: عشان صحتك.. 8 أطعمة غنية بالبروتينات تناولها يوميا منها فول الصويا ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

قد تقرأ أيضا