الارشيف / صحة / اليوم السابع صحة

صحة: طالعين لأمهم.. بلوغ الفتيات فى سن مبكرة يزيد من فرص علامات البلوغ عند أطفالهن

اخر اخبار الصحة حيث توصلت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون دنماركيون إلى أن النساء اللواتى بدأن دوراتهم الشهرية قبل بلوغ 11 عاماً، كان لديهن أبناء يدخلن مرحلة البلوغ مبكراً.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وجد الباحثون أن أولاد الأمهات اللاتى بدأت دورتهن الشهرية قبل بلوغ 11 عاماً، كانوا يعانون من نمو شعر الإبط قبل شهرين ونصف من معظم الأولاد.

وأوضح الباحثون من جامعة آرهوس، أن هؤلاء الأولاد معرضون أكثر لخطر الإصابة بحب الشباب وأن تكون أصواتهم أكثر غلظة قبل شهرين من المعتاد.

ووجدت الدراسة أن بنات هؤلاء النساء غالبا ما يعانين من كبر حجم الثدى قبل ستة أشهر من البنات الأخريات.

ولتأكيد نتائج الدراسة، حلل الباحثون الدنماركيون بيانات 15822 طفلاً فى سن 11 عامًا من 2012 إلى 2016.

ووجد الباحثون أن توقيت بلوغ الأم مرتبط بالتطور التناسلى ونمو شعر الإبط وتغليظ الصوت لدى الأولاد المراهقين، وكبر حجم الثدى للبنات.

ويعتقد الباحثون من معهد ميردوخ لأبحاث الأطفال بملبورن، أن هذا قد يرجع إلى الفقر الذى يسبب الإجهاد لدى الصغار، مما يؤدى إلى الإفراج المبكر عن الهرمونات التناسلية.

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: طالعين لأمهم.. بلوغ الفتيات فى سن مبكرة يزيد من فرص علامات البلوغ عند أطفالهن ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

قد تقرأ أيضا