صحة / اليوم السابع صحة

صحة: علاج خمول الغدة الدرقية وأعراضها على الكبار والأطفال

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

اخر اخبار الصحة حيث خمول الغدة الدرقية أو فرط نشاط الغدة الدرقية من الأمراض المزعجة التى ينزعج منها الكثيرون، حيث إنها تسبب التعب والإرهاق الشديد لمن يعانى منها، ووفقا لما ذكره موقع endocrineweb فيعتبر النساء أكثر عرضا لمشاكل الغدة الدرقية لذلك ينصح الأطباء دائما عند الشعور بالتعب أو جفاف فى الجلد وزيادة أو نقصا فى الوزن بإجراء فحوصات الغدة الدرقية.

 

علاج الغدة الدرقية

 

غدة
غدة

 ويعتبر خمول الغدة الدرقية الأكثر شيوعا، حيث تعتمد أعراضه على شدة نقص الهرمون، لذلك يكون علاجه عن طريق تناول هرمون الغدة وهو Levothyroxine، وتكون الجرعة المحددة حسب عمر وحالة المريض وذلك مع المتابعة الدورية معه لإجراء الفحوصات كل فترة ومتابعه نسبة الهرمون،  وفى بعض الاحيان قد يحتاج المريض لإجراء عملية جراحية.

 

ومن أبرز أعراض خمول الغدة الدرقية

أعراض خمول الغدة الدرقية

 

الغدة الدرقية
الغدة الدرقية

 

 

1:الشعور بالتعب والإرهاق الشديد.

2:زيادة شديدة فى الوزن.

3:الامساك الشديد.

4:بحة فى الصوت.

5:ارتفاع مستوى الكولسترول فى الدم.

6:ألم فى العضلات والمفاصل.

7: عدم انتظام الدورة الشهرية.

8:الشعور بالاكتئاب والتوتر.

9: ضعف الذاكرة.

10:جفاف الجلد.

 

فى حالة عدم علاج خمول الغدة الدرقية قد يسبب ذلك مشاكل كثيرة وتضخم فى الغدة فقد يسبب مشاكل فى ضغط الدم وانخفاض فى التنفس ودرجة حرارة الجسم، فعلى الرغم أن النساء هن الأكثر عرضا لمشاكل الغدة، إلا أنها قد تؤثر على الرجال والأطفال ومن أعراضها على صحة الأطفال.

أعراض قصور الغدة على صحة الأطفال

 

المشى عند الاطفال
 الاطفال

 

 

1:ضعف النمو سواء فى المشى أو التسنيين.

 

2:تأخر البلوغ.

3:ضعف فى الذاكرة.

4:جفاف الجلد.

5:الامساك.

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: علاج خمول الغدة الدرقية وأعراضها على الكبار والأطفال ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

قد تقرأ أيضا