صحة / اليوم السابع صحة

صحة: فوائد جريب فروت عديدة منها انقاص الوزن

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

اخر اخبار الصحة حيث تعتبر الجريب فروت من الفواكه الصيفية والتى تحتوى على عناصر غذائية هامة مثل نسبة عالية من  فيتامين C والبوتاسيوم والليكوبين، والكالسيوم، وغيرها من العناصر التى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع "organicfacts".

 

انقاص الوزن الزائد من الجسم

يساعد الجريب فروت فى تقليل الشعور بالجوع، ، وذلك لإحتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية والتى تساعد على تجنب الإفراط في تناول الطعام، وتحفيز كوليسيستوكينين وهو هرمون ينظم العصارات الهضمية ويعمل كمثبط للجوع، مما يمكن إضافته ضمن نظام غذائى صحى، لفقدان الوزن الزائد من الجسم .

 

جريب فروت2
 

 

علاج الانفلونزا

يعتبر الجريب فروت علاج للإنفلونزا حيث يحتوى على مضاد قوي للأكسدة، التى لها خصائص مضادة للفيروسات، والفطريات و البكتيريا ، والسرطان وكذلك الالتهابات، مما يقوى جهاز المناعة ، ويعمل على الحماية من الإصابة بالأنفلونزا والأمراض المزمنة الأخرى.

 

علاج الحمى

يساعد عصير جريب فروت على التعافى من الحمى، كما يقوى جهاز المناعة ضد البرد والأمراض الشائعة الأخرى،  كما يعمل على ترطيب الجسم، بالإضافة إلى إحتوائه على نسبة عالية من فيتامين C ، الذي يعمل بمثابة نظام دفاع عام للجهاز المناعي ويمكن أن يساعد الجسم في مكافحة الحمى.

 

فوائد جريب فروت
 

علاج الأرق

تناول كوب من عصير الجريب فروت، يمكن أن يعزز النوم الصحى، وذلك لوجود التريبتوفان فى الجريب فروت، وهي مادة كيميائية تسبب النعاس .

 

علاج الإمساك

يساعد كوب ملىء بعصير الجريب فروت الطازج فى الصباح على  علاج الإمساك، حيث يحفز العصير القولون وأجزاء أخرى من الجسم متعلقة بالجهاز الهضمي،  ويعود ذلك إلى تأثير الألياف الغذائية على إفراز وتحفيز العصارة المعدية التى تخفف من انقباض الجهاز الهضمى وتحفز حركة الأمعاء.

 

جريب فروت
 

علاج انتفاخ البطن

تناول من 10 إلى 20 قطرة من عصير الجريب فروت ، قبل تناول الوجبات الثلاث خلال اليوم، يمكن أن يعمل كأنزيم حيوي ومركب مناسب، و يخفف من انتفاخ البطن.

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: فوائد جريب فروت عديدة منها انقاص الوزن ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

قد تقرأ أيضا