صحة / اليوم السابع صحة

صحة: خلال شهر التوعية.. 7 خطوات التزمى بها لمنع إصابتك بسرطان الثدى

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

اليوم السابع بلس
اخر اخبار الصحة حيث  

سرطان الثدى من أكثر أنواع السرطان شيوعا بين النساء، حيث تصاب 1 من كل 8 نساء بسرطان الثدى، لكن الأمر المهم أنه يمكن تجنب نحو 38% من جميع حالات سرطان الثدى إذا اتخذت طرق وقائية مناسبة.

وخلال شهر أكتوبر الذى يعد شهر التوعية بسرطان الثدى نعرض فى التقرير التالى وفقا لموقع "boldsky"، أهم تغيرات نمط الحياة التى يمكنها بالفعل منع سرطان الثدى.

 

كيف يحدث سرطان الثدى

يحدث سرطان الثدى عندما تبدأ بعض خلايا الثدى فى النمو بشكل غير طبيعى، وتنقسم بسرعة وتستمر فى التراكم، ما يشكل كتلة، يبدأ السرطان بالانتشار إلى أجزاء أخرى من الجسم من خلال الجهاز اللمفاوى والأوعية الدموية.

لكن وجد الباحثون أن بعض أنماط الحياة والبيئة والعوامل الوراثية تزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدى، وبما أنه لا يمكن تغيير العوامل الوراثية، يمكن تعديل نمط الحياة للوقاية من سرطان الثدى وذلك باتباع ما يلى.

شهر التوعية بسرطان الثدى
شهر التوعية بسرطان الثدى

 

 التغيرات التى قد تمنع سرطان الثدى

 

1. اتباع نظام غذائى منخفض الدهون

اتباع نظام غذائى منخفض الدهون يساعد على تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدى، وفى المقابل يمكن تناول الدهون الصحية مثل الأحماض الدهنية أوميجا 3 الموجودة فى الأسماك الزيتية لتقليل خطر الإصابة بسرطان الثدى.

 

2. الرضاعة الطبيعية

تساعد الرضاعة الطبيعية قدر الإمكان على خفض مخاطر الإصابة بسرطان الثدى، لأن معظم النساء يحدث لديهن دورات حيض أقل عند الرضاعة ما يؤدى إلى انخفاض مستويات هرمون الأستروجين، الذى قد يسبب بعض أنواع سرطان الثدى.

 

3. ممارسة التمرينات الرياضية

يساعد النشاط البدنى فى الحفاظ على صحة الجسم والعقل، ما يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدى، حيث أبسط أنواع الرياضة المشى السريع مدة ساعة إلى ساعتين فى الأسبوع يساعد فى ذلك.

  كيف تحمى نفسك من سرطان الثدى

كيف تحمى نفسك من سرطان الثدى

 

4. تجنب شرب الكحول

يرتبط شرب الكحول بخطر الإصابة بسرطان الثدى بصورة كبيرة، حيث أثبت الدراسات أن تناول ما بين 2 إلى 5 مشروبات يومياً يعرض المرأة لمخاطر الإصابة بسرطان الثدى بصورة كبيرة.

 

5. الإقلاع عن التدخين

يرتبط التدخين بصورة كبيرة بخطر الإصابة بسرطان الثدى خاصة فى النساء قبل انقطاع الطمث، بالإضافة إلى أن التدخين يزيد من مضاعفات علاج سرطان الثدى.

  

6. الحد من العلاج بالهرمونات البديلة

السيدة التى تخضع للعلاج بالهرمونات البديلة لديها خطر أعلى للإصابة بسرطان الثدى لاحتمالية احتواء العلاج الهرمونى المختلط على هرمون الأستروجين والبروجستيرون، ما يزيد لديهن خطر مضاعف لحدوث سرطان الثدى.

  

7. فحص الثدى ذاتيا كل شهر

من المهم جدا الخضوع لفحص الثدى ذاتيا كل شهر لكل سيدة، لتحديد أى كتل على تظهر على الثديين، بهذه الطريقة يمكن منع ظهور سرطان الثدى فى وقت مبكر ما يجعل علاجه أكثر سهولة.

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: خلال شهر التوعية.. 7 خطوات التزمى بها لمنع إصابتك بسرطان الثدى ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

قد تقرأ أيضا