صحة / اليوم السابع صحة

صحة: كيفية التعامل النفسى مع وصمة المجتمع للطلاق فى خطوات

  • 1/2
  • 2/2

اخر اخبار الصحة حيث يعد الطلاق تحديًا ويجب مواجهته بالكثير من الطاقة والعمل والتغييرات فى كيفية عيش حياتك، لذلك إذا كنت تعانين من العار والوصمة من الطلاق، فقد ترغبين فى كتابة بعض الأشياء التى تزعجك أثناء المرور بيومك لأنك عندما تكتبينها، يمكنك البدء فى كتابة التحديات أمامك، وهنا نقدم لك عدد من الخطوات التى تدعمك فى التعامل مع وصمة العار التى تلاحقك بسبب الانفصال وفقا لما ذكره موقع drstressassociates الطبى.

 

 

 

فكر بشكل منطقى

 

إذا كان من المخجل أن تحصل على الطلاق، فهل يعنى ذلك أنه من الأفضل أن تبقى متزوجًا من شخصٍ ما أنت بائس معه خلال السنوات العشرين أو الثلاثين أو الأربعين المقبلة من حياتك؟

ماذا يحدث إذا اخترت البقاء مع شخص يجعلك بائسا، أو أسوأ من ذلك، إذا كان ضارًا لك، فكيف سيكون ذلك مفيدًا لك؟ هل هذا أفضل من المرور بخجل الطلاق؟ بشكل عام، عندما نتحدث عن الشعور بالخجل حيال شيء ما أو وصمة العار المرتبطة به، فإننا ننظر إلى ما يحكمنا عليه الآخرون، لذلك، قد ترغب فى أن تسأل نفسك ما مدى أهمية حكم هؤلاء الأشخاص الآخرين لك؟

ابحث عن الدعم
 

ابحث عن الأشخاص الذين يمكن أن يدعموك الذين مروا من قبل بنفس تجربة الطلاق، واقضى المزيد من الوقت مع الأشخاص الذين يدعمونك، بدلاً من أولئك الذين يتحدونك على حاجتك لهذا الطلاق.

إذا كنت تقضى المزيد من الوقت مع من يدعمونك، فلن يكون لديك العديد من الهجمات على احترامك لذاتك فيما يتعلق بالطلاق، بل سيكون لديك الدعم الفعلى لاحترامك لذاتك ورغبتك فى تغيير حياتك.

اصنع أصدقاء جدد
 

اصنع بعض الأصدقاء الجدد الذين لا يعتبرونك جزءًا من زوجين ولكنهم يعتبرونك فردًا، سيكون من الصعب عليهم أن يحكموا عليك بشأن طلاقك عندما لا يعرفونك كشخص متزوج ولكنهم يعرفونك كشخص واحد.

 

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: كيفية التعامل النفسى مع وصمة المجتمع للطلاق فى خطوات ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

قد تقرأ أيضا