الارشيف / صحة / اليوم السابع صحة

صحة: أضرار الرجيم الكيميائى

  • 1/2
  • 2/2

اخر اخبار الصحة حيث أنظمة عدة يقوم الراغبون فى الحصول على وزن المثالى باتبعها، "كما قال الكتاب"، وذلك للحفاظ على الصحة العامة، وللتمتع بشكل جسم مثالى ومميز ومتناسق ومشدود، ومما لاشك أن السمنة تعرض الشخص المصاب بها بالعديد من الأضرار أهمها عدم الرغبة فى التعامل أو مشاركة الأخرين فى الأنشطة المختلفة، نتيجة لعدم قدرته على ارتداء ملابس جيدة، أو عدم مساعده أجسامهم فى القيام بأى فعل.

وهنا تأتى الرغبة فى أبتاع الحيل والحميات الغذائية الخاصة بالتخلص من الوزن الزائد، ويعد الرجيم الكيميائي هو الأشهر والأسرع فى نزول الوزن، ولكن هناك العديد من الأقاويل حوله، والتى تؤكد أنه يشكل خطرا على الصحة العامة مع مرور الوقت، وهذا ما سنتعرف عليه فى الأسطر القادمة.

 

الرجيم الكيميائي

يعنى أيه الرجيم الكيميائى؟.. سؤال يجب التعرف على إجابته، والتى قدمها موقع " healthyliving"، مؤكدا أنه حمية غذائية محددة يتم اتباعه طرق محددة وبكميات معينة من الطعام، ويكون عن طريق تكرار نوعية محددة من الطعام لمدة 3 أيام ثم تغيرها بنوع آخر، مثال تناول لمدة 3 أيام بطاطس مسلوقة ويطلق عليه رجيم البطاطس المسلوقة، ثم ثلاث أيام فواكه، أو يتم تناول ثلاث وجبات مكونة كل واحدة من الخضروات والفواكه والبروتين،  فهذا النظام اتباعه لفترات طويلة يشكل خطرا كبير على صحة الإنسان، لأنه لا يقدم ما يحتاجه الجسم على مدار اليوم، ويعد هذا النظام من الأنظمة القاسية على جسم الإنسان.

 

اضرار الرجيم الكيميائي

 

من هم الممنوعون من اتباع الرجيم الكيميائى؟.. هناك العديد من المرضى الممنوعين من اتباع النظام الكيميائي، وكمرضى الكلى والكولسترول المرتفع، وضغط الدم، ومرضى النقرص نتيجة لاعتماده على نسبة عالية من البروتين.

أضرار الرجيم الكيميائى
 

وأوضح التقرير المنشور في موقع " Health"، الأضرار التي يصاب بها الجسم نتيجة لإتباع للأنظمة والحميات الغذائي القاسية، ومنها:

-الشعور بالكسل والهبوط.

اضرار الرجيم الكيميائي

-تقلبات المزاج بشكل سيئ، فيوم تجد نفسك جيدا وآخر غير متقبل الحياة.

- الرغبة فى الغثيان عن تناول بعض الأنواع من الطعام.

-مشاكل فى الخصوبة لدى النساء والرجال نتيجة لعدم تناول الأطعمة التي تمد الجسم بالعناصر الغذائية الهامة التى يحتاجها.

-فقدان الجسم لكيلو جرامات من الماء فى الجسم، وليس الدهون، وهذا السبب فى زيادة الوزن بشكل ملحوظ بعد التوقف عن اتباع هذا النظام، وأيضا يشعرون بالصداع والدوخة.

-هبوط فى نسبة السكر بالدم، نتيجة لعدم تناول الكميات التى يحتاجها الجسم.

-نزول ملحوظ فى عضلات الجسم.

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: أضرار الرجيم الكيميائى ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

قد تقرأ أيضا