الارشيف / صحة / اليوم السابع صحة

صحة: الزومبا.. رياضة للجسم والعقل وهتحسن مزاجك

اخر اخبار الصحة حيث الزومبا من أشهر الرقصات المنتشرة حول العالم وخصوصا بين الشعوب اللاتينية وبعض الرقصات الأخرى التى اعتمدت على تنفيذ الحركات مع الإيقاع السريع للموسيقى، بدأت رياضة الزومبا فى 1990 على يد الكولومبى البيرتو بيزيد، وهى حركات رقص لاتينية تمثل مجموعة من أنواع الرقص اللاتينى (كالسامبا – سالسا - ريقيتون - كومبيا – ميرينغى – بيلى دانس) وتعتبر من أسرع أنواع التمارين الرياضية انتشارا فى العالم.

ومع الوقت تطورت الزومبا ورقص عليها الكثيرون على أنغام الشعبى والمهرجانات وأصبحت أكثر انتشارا وتوسعا، ووفقا لما ذكره موقع  weightloss فأن لرقصة الزومبا فوائد صحية عديدة على الصحة الجسدية والنفسية كم أن لها فوائد على صحة المرأة الحامل.

فوائد رقصة الزومبا على الصحة النفسية والجسدية

 

الزومبا
الزومبا

 

1: تعتبر الزومبا من التمارين الرياضية التى تساعد على فقدان الوزن، حيث إنها تساعد على حرق الدهون والحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

2: تعزز صحة العضلات والمفاصل وتحميها من الهشاشة والالتهابات.

3:من خلال تمارين الزومبا سوف تساعدك على التعرف على اشخاص جديدة لهم نفس الميول والاهتمامات، مما يساعد على تطوير شخصيتك.

4:تحد من الشعور بالإجهاد والتوتر وتعمل على تحسين المزاج العام والتخلص من القلق.

5:أثبتت بعض الابحاث والدراسات ، أن تمارين الزومبا تساعد على انتاج الاندروفين الذى يساعد على تحسين المزاج كما أنها من أفضل الطرق لعلاج الاكتئاب.

رياضة
رياضة

 

فوائد رقصة الزومبا على المرأة الحامل

 

زومبا
زومبا

 

ينصح دائما المرأة الحامل بممارسة التمارين الرياضية ولكن تحت اشراف الطبيب وفى شهور محددة من الحامل وتعتبر رقصة الزومبا من التمارين الرياضية للمرأة الحامل نظرا لفوائدها ووفقا لما ذكره موقع momjunction فأن فوائد رقصة الزومبا على الحامل هى

1:تحتاج المرأة الحامل لمرونة الجسم حتى يساعدها على الولادة بشكل طبيعى دون ألم، وهو ما تقوم به رقصة الزومبا.

2:تساعد رقصة الزومبا على تنشيط الدورة الدموية والحفاظ على صحة القلب والرئتين اثناء الحمل.

3:تعمل على تقوية العضلات والمفاصل والحفاظ عليها اثناء فترة الحمل.

ولكن فى حالة الشعور بأى تغيرات أثناء فترة الحمل أو الشعور بالتعب والإرهاق والنزيف يجب أن تتوقف فورا وزيارة الطبيب للاطمئنان على الجنين.

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: الزومبا.. رياضة للجسم والعقل وهتحسن مزاجك ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

قد تقرأ أيضا