الارشيف / صحة / اليوم السابع صحة

صحة: ضريبة أنوثتك .. أمراض لا تصيب غير السيدات تعرفى عليها

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

اخر اخبار الصحة حيث كونك أنثى يجعلك معرضة لبعض الأمراض بشكل خاص بسبب جهازك التناسلى المختلف عن الرجل، ففي الإناث، يمكن للسرطان مهاجمة الرحم والمبيض وعنق الرحم، وقد رأى العديد من الخبراء ما يشيرون إليه على أنه تأثير "أنجلينا جولي"، حيث تتخذ النساء إجراءات استباقية عن طريق إزالة الثديين والأعضاء التناسلية الداخلية إذا كان لديهم تاريخ عائلي للسرطان قبل ظهور علامات المرض مضحيات بجزء مهم من أنوثتهن مقابل الصحة والحياة وليس فقط السرطان هو الذى يهدد المرأة ولكن قائمة كبيرة من الأمراض التى نقدمها وفقا لما ذكره موقع "livescience" العلمى.

 

 

4f8cd0f4c1.jpg

 

سرطانات الجهاز التناسلى

 

ووفقا للمعهد الوطني للسرطان، تجري حاليا دراسة للكشف عن سرطان المبيض، وكذلك سرطان قناة فالوب، وسرطان البريتوني الأولي بطرق بسيطة، وهناك نوعان من الاختبارات المستخدمة للكشف عن سرطان عنق الرحم. 

 

ويكشف اختبار عنق الرحم التغيرات الخلوية في عنق الرحم، كما أن اختبار فيروس الورم الحليمي البشري (HPV) يحدد وجود العدوى بفيروس الورم الحليمي البشري الشديد الخطورة، وهي السلالات المرتبطة بسرطان عنق الرحم.

 

وتوصي الدلائل الإرشادية الحالية أن تبدأ النساء أولاً في إجراء اختبار مسحة عنق الرحم فقط عندما يبلغن سن الـ 21 ويكرر كل ثلاث سنوات إذا كان الاختبار طبيعيًا حتى سن 30، وويوصى بإجراء اختبار Pap-plus-HPV للنساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين 30 عامًا 65، وإذا كان سلبي يتكرر كل خمس سنوات، بغض النظر عما إذا كانوا قد تلقوا التطعيم ضد فيروس الورم الحليمي البشري أو لا.

 

في حين أن فيروس الورم الحليمي البشري التناسلي يرتبط عادة بالإناث، إلا أنه أكثر الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي شيوعًا. 

 

ومعظم الأشخاص النشطين جنسياً في الولايات المتحدة - ذكور وإناث - سيحصلون على فيروس الورم الحليمي البشري في وقت ما في حياتهم، لكن الرجال لن يعانوا أى أعراض، وحدهن النساء يعانوا سرطان عنق الرحم والثآليل التناسلية إنما في الرجال، قليلا قد يسبب سرطان القضيب وسرطان الشرج.

 

9ea04b56ea.jpg

عسر الطمث

 

بالنسبة للإناث ، فإن التقلصات الطمثية الشديدة ، أو عسر الطمث ، هي أكثر أمراض الجهاز التناسلي شيوعًا تحدث مع فترة الحيض الشهرية للمرأة، وفقًا للدكتورة شيريل روس ، وطبيبة الصحة النسائية في مركز بروفيدانس سانت جون الصحي.

 

وأشارت روس إلى أن "الألم الحاد قبل أو خلال فترة الدورة يمكن أن يدوم في أي وقت من يوم إلى سبعة أيام ويعيق روتينك اليومي المعتاد في المدرسة والعمل والاجتماع الاجتماعي"، كما يتم التشخيص عن طريق التاريخ الطبي للمريضة واختبار الحوض. 

 

أما عن أفضل علاج فيشمل الأدوية و حبوب منع الحمل التى تعمل بشكل جيد في علاج عسر الطمث من خلال تقليل تدفق الدم.

 

العدوى المهبلية

 

وهناك اضطراب آخر شائع في الجهاز التناسلي الأنثوي هو العدوى الفطرية المهبلية، التى ينتج عنها فطر الخميرة في المهبل، ويمكن علاج معظمها بنجاح باستخدام الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية.

 

كما أنه يمكن أن يرجع مرض التهاب الحوض إلى إصابة أي من الأعضاء التناسلية الأنثوية، بما في ذلك الرحم والمبايض، كما أن الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي مثل مرض السيلان والكلاميديا، هي الأسباب النموذجية لمرض التهاب الحوض، وفقا للمعاهد الوطنية للصحة. 

 


إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: ضريبة أنوثتك .. أمراض لا تصيب غير السيدات تعرفى عليها ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

قد تقرأ أيضا