الارشيف / صحة / اليوم السابع صحة

صحة: أعراض التهاب الكلى وطرق التشخيص

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

اخر اخبار الصحة حيث التهاب الكلى من أبرز الأمراض الشائعة التى يصاب بها الكثيرون وهى من أنواع عدوى المسالك البولية فى البول أو المثانة وتنتقل للكلى وتسبب مشاكل صحية عديدة إذا لم يتم علاجها فورًا.

ووفقًا لما ذكره موقع healthline فهناك أعراض عديدة تدل على إصابتك بالتهاب الكلى وهى:

أعراض التهاب الكلى

 

التهاب
التهاب

 

 

1:ألم شديد فى الحوض.

2:ألم أو حرق أثناء التبول.

3:الشعور الدائم بالتبول.

4:لون البول غامق.

5:ظهور دم فى البول.

6:ألم فى منطقة الكلى أو البطن.

7:تورم فى الجسم، وخصوصًا فى الوجه والساقين والقدمين.

8:الشعور بالقئ والغثيان.

9:حمى.

10:ارتقاع ضغط الدم.

بعد ظهور هذه الأعراض يتم تشخيص الكلى للتأكد من الإصابة بالمرض وذلك عن طريق

تشخيص التهاب الكلى عن طريق عدة طرق وهى:

طرق تشخيص التهاب الكلى

 

الكلى
الكلى

 

 

1: سيقوم الطبيب بالفحص الجسدى ومعرفة التاريخ ظهور الأعراض للتأكد من تزايد الالتهاب.

2: الاختبارات المعملية، يمكن أن تؤكد أو تستبعد وجود عدوى وتشمل هذه الاختبارات، تحليل البول الذى يوضح وجود بكتيريا أم لا.

3:اختبارات الدم، حيث يحتوى على اثنين من المؤشرات المهمة وهى نيتروجين اليوريا الدم، والكرياتين فهذه النفايات تدور فى الدم والكليتين وهما المسئولان عن  ترشيحها، فإذا كانت هناك زيادة فى الأرقام فيمكن أن يشير ذلك على مشاكل والتهابات فى الكلى.

4: من الممكن أن يظهر فحص التصوير، مثل التصوير المقطعى أو التصوير بالموجات الفوق صوتية الكلوية توضح وجود مشاكل أو انسداد فى الكلى والمسالك البولية أم لا؟

5: الخزعة الكلوية وهى واحدة من أفضل الطرق لتشخيص التهاب الكلى الحاد لأن ذلك يعتمد على اختبار عينة الأنسجة الفعلية من الكلى، ولكن لا يتم هذا الاختبار على جميع المرضى ولكن إذا كان الشخص لا يستجيب للعلاج.

ويتم علاج التهاب الكلى عن طريق بعض أدوية المضاد الحيوى مع تناول مكملات الغذائية لتعويض الجسم على فقدان الفيتامينات والعناصر الغذائية فى جسمه وفى الحالات الشديدة قد يحتاج المريض لغسيل الكلى مع الرعاية المنزلية.

التهاب الكلى
التهاب الكلى

 

 

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: أعراض التهاب الكلى وطرق التشخيص ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

قد تقرأ أيضا