الارشيف / صحة / اليوم السابع صحة

صحة: تناول الأطعمة الصحية يقلل من خطر الإصابة بالسرطان

اخر اخبار الصحة حيث كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون فرنسيون أن تناول الأطعمة الصحية يقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وجد الباحثون أن الغذاء المرتفع في الملح والسكر والدهون مثل الجانك فوود والتيك أواى والبرجر واللحوم المصنعة أدى إلى ارتفاع معدلات الإصابة بالسرطان بنسبة 11%، عن أولئك الذين يتناولون وجبات صحية أكثر.

وخلال الدراسة التى شملت على أكثر من 500 الف بالغ، قال الباحثون إنه من بين أنواع الأطعمة التي تعتبر غير صحية من خلال الدراسة ، الكعك ، البسكويت ، الحلويات ، اللازانيا ، كاتشب الطماطم واللحوم الحمراء والمجهزة.

واستخدم البحث نظام وكالة معايير الغذاء البريطانية الذي يتصاعد إذا كان الغذاء يحتوي على مستوى غير صحي من الدهون أو الدهون المشبعة أو السكر أو الملح من خلال منحه تصنيفًا أحمر أو كهرمان أو أخضر.

ووجدت النتائج أن الأشخاص الذين تناولوا الطعام الصحية كان لديهم فرصة أقل للاصابة بالسرطان ، في حين أن الأشخاص الذين لديهم يتناولون الطعام غير الصحى لديهم خطر أعلى للإصابة بالسرطان الكلي.

كما كان الرجال أكثر عرضة للإصابة بسرطان الرئة، في حين كانت النساء أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي والكبد بعد انقطاع الطمث.

وقالت الباحثة "ميلاني ديساساو" من المعهد الوطني الفرنسي للأبحاث الطبية والصحية (INSERM) إن الزيادة في معدل الإصابة بالسرطان بنسبة 11% بين الأشخاص الذين تناولوا وجبات غذائية غير صحية كانت أقل من دراسة سابقة وجدت زيادة بنسبة 35% في خطر الاصابة بالسرطان في مجموعة مماثلة.

 

 

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: تناول الأطعمة الصحية يقلل من خطر الإصابة بالسرطان ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

قد تقرأ أيضا