الارشيف / صحة / اليوم السابع صحة

صحة: هتضره أكثر ما تفيده.. حاجات متقدميهاش لولادك فى فطار المدرسة

  • 1/2
  • 2/2

اخر اخبار الصحة حيث وجبة الفطار من الوجبات الرئيسية اللازمة لإمداد الطفل بالطاقة والحيوية، وهناك مجموعة من الأطعمة يجب أن تبتعد الأمهات عن تقديمها للطفل، لأنها تسبب أضرارا عدة على صحة الطفل، بحسب ما قالت الدكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية والسمنة والنحافة، وهذه الأطعمة هى:

-أنواع معينة من الجبنة مثل: الموتزاريلا، المورتاديلا، لأنها تحتوى على نسبة عالية من الأملاح والدهون.

-العصائر الصناعية، لاحتوائها على المواد الحافظة والسكريات العالية وكذلك الألوان والنكهات الصناعية، ويجب استبدالها بالعصائر الطبيعية أو اللبن أو الميلك شيك أو المشروبات الساخنة.

 

-المياه الغازية، يجب الابتعاد عنها لاحتوائها على الكافيين الذى يساعد فى إدرار الكالسيوم فى البول وبالتالى يسبب هشاشة العظام.

-الشيبسى والحلويات المصنعة والدونتس والشيكولاته، حيث تحتوى هذه الأطعمة على نسبة عالية من السكر والدهون والأملاح وكذلك السعرات الحرارية العالية التى لا تقدم أى فائدة غذائية لطفلك، ويمكن استبدالها  بالذرة أو الخبز المحمص أو الكورن فليكس أو الشوكولاته الداكنة.

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: هتضره أكثر ما تفيده.. حاجات متقدميهاش لولادك فى فطار المدرسة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

قد تقرأ أيضا