الارشيف / صحة / اليوم السابع صحة

صحة: اعرف فائدته.. الجرجير يحسن الذاكرة ويعالج الأنيميا

اخر اخبار الصحة حيث يتميز بلونه الأخضر الساحر، وطعمه المميز، ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية المميزة والهامة لصحتك وصحة أسرتك، وينصح بتناوله أثناء وجبة الافطار لإمداد الجسم بعناصره، ولذا لا تترد في شرائه وتناوله، إنه الجرجير.

الدكتور أسامة فكري استشاري التغذية الاكلينيكية وأخصائي الجهاز الهضمي والكبد، يؤكد، أن الجرجير هو جوكر الخضراوات، لأنها يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم، فيحتوي على نسبة عالية من الحديد، الذي يجعله علاج فعال لمرضي نقص نسبة الهيموجلوبين في الدم "الأنيميا".

كما أن تناول بكثر وخاصة في وجبة الإفطار يساعد بشكل كبير في التخلص من الوزن الزائد، ولذا يمكنك وضعه في طبق السلطة الخضراء، فهوي يعمل على امتلاء البطن وتجنب الشعور بالجوع. 

ولم تقف فوائد الجرجير عند علاج الأنيميا أو التخلص من الوزن الزائد، بل هو علاج فعال لتساقط الشعر، نظرا لاحتوائه علي الحديد الفيتامينات الهامة لصحة الشعر، وأيضا يعمل علي تنشيط خلايا المخ وتحسين الذاكرة، ويساعد علي تقوية قدرات العقل بشكل كبير، هذا ما أكده أسامة.

الجرجير كذلك يعد علاجا قويا وفعال لضعف الانتصاب عند الرجال، ويعمل علي تحسين الحيوانات المنوية لديه، ويعزز الخصوبة لدي النساء، وأيضا يعمل علي إدرار الحليب للمرضعات ولذا يعد من أهم الأطعمة التي يجب علي المرضعة تناولها.

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: اعرف فائدته.. الجرجير يحسن الذاكرة ويعالج الأنيميا ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

قد تقرأ أيضا