الارشيف / صحة / اليوم السابع صحة

صحة: أطعمة تزود هرمون السعادة فى جسمك.. تعرف عليها

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

اخر اخبار الصحة حيث السيروتونين أو هرمون السعادة هو ناقل عصبى له تأثير حاسم على مزاجنا وشهيتنا للطعام، لذا فإن انخفاض هرمون السيروتونين من أسباب الاكتئاب والقلق الذى يشعر به العديد من الأشخاص، ويمكن أن نعالج هذا الاكتئاب والقلق من خلال اتباع نظام غذائى يعمل على زيادة مستويات هرمون السيروتونين.

وبحسب موقع "step to health" فإنه لا توجد أطعمة غنية بالسيروتونين أو تحتوى عليه، لكن التريبتوفان من الأحماض الأمينية وينتج عنه السيروتونين، لذا فإن استهلاك الأطعمة الغنية بالتريبتوفان يضمن إنتاج مزيد من السيروتونين.

وبالإضافة إلى استهلاكك الأطعمة الغنية بالتريبتوفان يجب أيضاً أن يحتوى طعامك على فيتامين C وB1  وB6 وB9 وB1 والكالسيوم والزنك لتحويل التريبتوفان إلى السيروتونين.

642x361_7_Foods_That_Could_Boost_Your_Serotonin
أطعمة تزيد هرمون السيروتونين

 

ومن الأطعمة التى تساهم فى إنتاج السيروتونين ما يلى:

1- اللحوم: يجب أن نعطى الأولوية للحوم الخالية من الدهون مثل الدجاج، الديك الرومى أو الأرانب، لأنها تساهم فى إنتاج التريبتوفان وفيتامين ب.

2- البيض: صفار البيض غنى بالتريبتوفان وفيتامين ب.

Los-productos-lácteos

3- منتجات الألبان: توفر التريبتوفان والكالسيوم والماغنسيوم.

4- البقوليات: بعضها مثل فول الصويا، الفاصوليا، العدس من البقوليات التى توفر التريبتوفان.

Pescado-azul

5- الحبوب الكاملة: وجود الكربوهيدرات تشجع على تحويل التريبتوفان إلى السيروتونين كما أنها مصدر جيد لفيتامين ب.

6- سمكة المياس أو السمكة الزرقاء "Blue fish" غنية بأحماض التريبتوفان والزنك وأوميجا 3 التى تحفز تحويل الأطعمة الغنية بالسيروتونين وكذلك الأسماك الدهنية مثل السلمون.

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: أطعمة تزود هرمون السعادة فى جسمك.. تعرف عليها ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

قد تقرأ أيضا