صحة: اضرار الافراط فى تناول الاوميجا 3 منها تلف الدماغ

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اخر اخبار الصحة حيث يعتبر الأوميجا 3 من المكملات الغذائية الهامة للإنسان، وذلك لاحتوائه على فيتامين أ، الذى يعتبر مفيد للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، وتقوية الجهاز المناعى، وبرغم ذلك يجب تناوله تحت إشراف طبيب لتجنب أضراره فى حال الإفراط فى تناوله، وهو ما نتعرف عليه فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " sfgate ".

 

زيادة نزيف الدم

 

الإفراط فى تناول الأوميجا 3 يساعد فى زيادة نزيف الدم، خاصة فى حالة تناول أدوية مضادة للتخثر، مما يؤدى إلى زيادة مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية  .

اضرار الاوميجا3

 

تسمم فيتامين "أ"

تناول الكثير من مكملات زيت السمك الغنية بفيتامين (أ) قد يؤدي إلى تسمم فيتامين (أ)، ولأنه قابل للذوبان في الدهون، مما يجعل من الصعب ذوبانه فى البول،  فيتراكم في الكبد، ويتسبب في تلف الكبد، ويؤدى إلى ظهور أعراض مثل الدوخة، وفقدان الشعر، وزيادة الألم داخل الجمجمة والعظام، وغيرها.


تسمم فيتامين " د"

وقد يؤدي تناول كميات كبيرة من فيتامين "د"، إلى حدوث تسمم فيتامين "د"،  وتراكم أملاح الكالسيوم في بعض أعضاء الجسم مثل الكلى والقلب.

وتؤدي السمية الشديدة لفيتامين (د) إلى مضاعفات تشمل تلف الكلى وحصى الكلى وفرط كالسيوم الدم والجفاف، ولذلك يجب الانتباه عند الحصول على جرعات فيتامين D، وطلب العناية الطبية على الفور إذا لاحظت أعراض تسمم الفيتامين D.

 

الاوميجا3
 

مشاكل صحية أخرى يسبب الإفراط فى تناول أوميجا 3:

الإفراط فى تناول مكملات زيت السمك أو أوميجا 3 يمكن أن يسبب مشاكل صحية أخرى، وهى :

- الإسهال.

-انتفاخ البطن والتجشؤ .

- غثيان.

 

أضرار صحية للأطفال :

إفراط الأطفال فى تناول الأوميجا 3 يؤدى إلى تلف فى الدماغ والعمى لأن الأسماك الدهنية تحتوى على سموم مثل الزئبق مما يسبب هذه الأضرار.

 

اضطراب المزاج ثنائي القطب:

 يؤدي تناول زيت السمك إلى زيادة بعض أعراض المرض.

 

أمراض الكبد:

 يزيد الأوميجا 3 من خطر حدوث نزيف في الأشخاص الذين يعانون من أمراض الكبد.

زيت السمك
 

 

الاكتئاب:

الإفراط فى تناول الاوميجا 3 قد يزيد من  أعراض الاكتئاب.

 

مرض السكري:

تناول جرعات زيادة من الأوميجا 3 لمرضى السكر يمكن أن يسبب زيادة نسبة السكر فى الدم.

 

انخفاض ضغط الدم:

الإفراط فى تناول الأوميجا 3 يمكن أن يسبب خفض ضغط الدم خاصة لمرضى الضغط المنخفض.

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: اضرار الافراط فى تناول الاوميجا 3 منها تلف الدماغ ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق