صحة: لو جسمك غامق على فاتح.. فتشى وراء الكبد والهرمونات

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اخر اخبار الصحة حيث "دراعى فاتح ورجلى غامقة وجسمى كله درجات مختلفة من الألوان" هى المشكلة التى تعانى منها عدد كبير من الفتيات ولا تعرف سببها فقد يكون ذلك سبب مرضى أو بسبب تعرض بعض الاماكن للشمس ما يسبب حرق أو اسمرار المنطقة الظاهرة.

وفى هذا السياق قال الدكتور هانى الناظر استشارى الأمراض الجلدية وأستاذ المركز القومى للبحوث أن اختلاف درجات لون الجسم أو ظهور بقع له أشكال وأسباب عديدة قد يكون ذلك بسبب مشاكل فى الكبد أو خلل فى الهرمونات أو حساسية من بعض الأدوية أو بعض الأمراض المناعية، وقد تكون هذه البقع كبيرة أو صغيرة.

وتابع لذلك لابد زيارة الطبيب لعمل الفحوصات والتحاليل اللازمة لاكتشاف السبب وعلاجه، وقد يحتاج ذلك لكريمات خاصة لتفتيح هذه المناطق مع بعض الأدوية الأخرى.

ووفقا لما ذكره موقع annmariegianni فإن هناك بعض الأطعمة التى تساعد على تفتيح وتوحيد لون البشرة، وهى:

1: الكيوى، يحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تساعد على توحيد لون البشرة وعلاج الهالات السوداء والمواد المضادة للأكسدة.

2: الفاصوليا، تحتوى على عناصر غذائية تعمل على تعزيز صحة البشرة ونضارتها وتوحيد لونها.

3: الشاى الأخضر، يحتوى على مواد مضادة للأكسدة التى تساعد على تعزيز صحة البشرة وتوحيد لونها.

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: لو جسمك غامق على فاتح.. فتشى وراء الكبد والهرمونات ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق