اخبار الامارات / المصرى اليوم

أخبار الحوادث عثروا على 3 مقابر فرعونية.. ضبط 3 أشخاص في سوهاج (صور)

تمكنت مباحث سوهاج، الأحد، بالإشتراك مع شرطة السياحة والآثار من ضبط 3 أشخاص لقيامهم بالتنقيب عن الآثار بالمنطقة الجبلية بحى الكوثر والعثور على حفر يؤدى إلى 3 مقابر أثرية ملونة يرجع تاريخها للعصر الفرعونى.


وكان اللواء هشام الشافعي مدير أمن سوهاج، قد تلقى إخطارا من إدارة البحث الجنائى بالمديرية بأنه أثناء تفقد قوة من مباحث حى الكوثر للمنطقة الجبلية المتاخمة للحى شاهد رئيس القوة 3 أشخاص أثناء نزولهم من المنطقة، وبمناقشتهم تبين أنهم كل من ناصر. ش. أ «49 سنة- صاحب شركة استثمار عقاري»، ومحمود. ح. ع «53 سنة – عامل» ويقيم في أخميم، ومحمد. ع. ع «50 سنة – عامل» ويقيم بالمطرية بالقاهرة.


وبسؤالهم عن سبب تواجدهم بالمنطقة اعترفوا بقيامهم بالتنقيب عن الآثار في المنطقة، وبفحص هواتفهم المحمولة تبين وجود صور لحفر في منطقة أثرية والتقاطهم صورا بداخله، وأقر الثاني والثالث بقيام الأول بالإتفاق معهم على الحفر والتنقيب عن الآثار بالمنطقة الجبلية بالكوثر.


تم التنسيق مع شرطة السياحة والآثار واقتياد الثلاثة لمكان الحفر والعثور على حفر بعرض 3 أمتار وعمق 3 أمتار مؤدى إلى 3 مقابر يرجع تاريخها إلى العصر الفرعوني وبها كمية من العظام لمومياوات فرعونية وتبين من التحقيقات أن المتهمين لم يعثروا على أية تماثيل أو كنوز فرعونية وأنهم يقومون بالحفر في المنطقة منذ عدة أيام، وتم التحفظ على مكان الحفر وتحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة للتحقيق.

هذا المحتوي ( أخبار الحوادث عثروا على 3 مقابر فرعونية.. ضبط 3 أشخاص في سوهاج (صور) ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المصرى اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المصرى اليوم.

قد تقرأ أيضا