الارشيف / اخبار الامارات / 24 الامارات

اخبار الامارات اليوم العاجلة مسؤول إماراتي: مباحثات جنيف أظهرت حقيقة تطرف الحوثي

اخبار الامارات: رأى وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش، أن المباحثات الخاصة باليمن برعاية الأمم المتحدة التي كان من المقرر أن تعقد اليوم السبت بجنيف، أظهرت حقيقة التطرف والعنف التي تمتاز بها ميليشيات الحوثي الموالية لإيران، وعدم جديتها في إنهاء معاناة الشعب اليمني. وقال قرقاش عبر حسابه الرسمي على تويتر، بعد فشل انعقاد مباحثات جنيف التي دعا لها المبعوث الدولي إلى اليمن مارتن غريفيث، بسبب عدم حضور وفد الميليشيا الحوثية للمفاوضات، إن "اليمن بحاجة إلى عملية سياسية لإنهاء الأزمة الحالية، في حين أن الحوثي يهتم بالسيطرة على سلطة واقتصاد البلد، وربما تكشف مشاورات جنيف طبيعة الانقلاب الدنيئة للميليشيا".

وأضاف أنه "على الرغم من النكسة الخطيرة في جنيف، إلا أن الطريق إلى الأمام لا يزال بالحل السياسي، وما هو أوضح الآن بالنسبة للمجتمع الدولي هو عدم استعداد الحوثيين للانخراط بحسن نية في مثل هذه العملية".

هذا المحتوي ( اخبار الامارات اليوم العاجلة مسؤول إماراتي: مباحثات جنيف أظهرت حقيقة تطرف الحوثي ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( 24 الامارات )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو 24 الامارات.

قد تقرأ أيضا