الارشيف / رياضة مصرية / المصرى اليوم

وكالات عالمية «مدبولي»: قطعنا شوطًا كبيرًا في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي

المصري اليوم - اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن مصر قطعت شوطا كبيرا في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى، ومستعدون للتعاون المشترك الأفريقى، وتنفيذ مبادرات المؤسسات والدول.

وأضاف «مدبولي»، في الكلمة التي ألقاها نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال افتتاح اجتماعات مجلس محافظي جمعية البنوك المركزية الأفريقية، اليوم الأربعاء، أن مؤشرات الاقتصاد المصري بدأت في التعافي، لاسيما على صعيد معدل النمو وزيادة الاحتياطي الأجنبي لدى البنك المركزي.

وأعرب «مدبولي» عن تطلعه لتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد الأفريقي من خلال التعاون المشترك، وتحقيق الإصلاح الهيكلي، ومواجهة التحديات على جميع المستويات، ما يسهم في تحقيق العدالة الاجتماعية للشعوب.

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن مصر تسعي دائما إلى استضافة أشقائها من الدول الأفريقية، وتحرص على المساهمة بقوة في دفع عملية التنمية في القارة بأكملها.

وشدد على أن مصر تحرص على تأكيد وترسيخ هوية انتمائها الأفريقي، الذي يعد مكونا رئيسيا من مكونات الهوية المصرية على مر العصور، وعنصرا محوريا في تشكيل معالم الشخصية المصرية.

وأشار إلى أن مدينة السلام شرم الشيخ تمثل خير شاهد على حرص مصر الشديد على التكامل مع كافة دول أفريقيا، فقد استضافت مدينة السلام قمة تكتلات «الكوميسا» و«السادك» وشرق أفريقيا في يونيو 2015، التي شهدت توقيع وثيقة اتفاقية منطقة التجارة الحرة بين التكتلات الأفريقية الاقتصادية الثلاثة.

هذا المحتوي ( وكالات عالمية «مدبولي»: قطعنا شوطًا كبيرًا في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المصرى اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المصرى اليوم.

قد تقرأ أيضا