الارشيف / رياضة مصرية / الاخبار الموريتانية

موريتانيا اليوم: تكوين لرؤساء المراكز المحاسبية بولايات الشمال الموريتاني (صور)

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

موريتانيا اليوم الأخبار (نواكشوط) – أطلقت وزارة الاقتصاد والمالية اليوم الاثنين بمدينة أطار عاصمة ولاية آدرار ورشة تكوينية لصالح رؤساء مراكز المحاسبية والمحصلين بولايات الشمال (آدرار، تكانت، تيرس زمور، داخلت انواذيب) في مجال التسيير المحاسبي والمالي لعمليات الدولة والمجموعات المحلية.

 

ويهدف التكوين المنظم من طرف الإدارة العامة للخزينة والمحاسبة العمومية بتمويل من البرنامج المندمج لدعم اللامركزية والتنمية المحلية وتشغيل الشباب، لتعزيز قدرات محاسبي الدولة الثانويين والمحصلين البلديين على الإجراءات المحاسبية والتنظيمية للعمليات المالية للدولة والبلديات وعلى الرقابة الداخلية.

 

المسدد العام لنفقات الدولة غير الممركزة أحمد عمو ولد سيد عالي أكد في كلمة في افتتاح التكوين على أهميته، مذكرا بأنه يأتي بعد التغييرات التي أدخلت على القوانين والنظم ومساطر الميزانية والمحاسبية منذ 2009، مردفا أنه المشاركين في التكوين سيتلقون معطيات فنية أساسية في مجال الرقابة المحاسبية وتقوية قدرة المحاسبين على إعداد الوثائق التبريرية بالشكل المطلوب، وكذا تقديم المعلومات الفنية والقانونية الضرورية للتمكن من تنفيذ المساطر المحاسبية.

 

وأضاف ولد سيدي عالي أن الورشة التكوينية ستمكن المشاركين من ضبط مراكزهم المحاسبية، وكذا التقييم الميدانى للمشاكل المحاسبية والتنظيمية المطروحة يوميا، كما ستمكنهم من تحسين خبراتهم في مجالات المحاسبة العمومية، والمالية المحلية، والرقابة الداخلية، والصفقات العمومية.

 

وأردف ولد سيدي عالي أن التكوين يعالج مواضيع أخرى من بينها التطبيقات المعلوماتية في مجال محاسبة الدولة (بيت المال) ومحاسبة البلديات (الحاجة).

 

والى آدرار الشيخ بن عبد الله بن اواه أثنى على الجهود الرسمية في الرفع من أداء المصالح العمومية وشفافية تسيير الممتلكات العامة طبقا للإصلاحات المعتمدة من طرف الحكومة من خلال إستراتجية التكوين المتمحورة حول دعم القدرات وتحسين أداء المحاسبيين العموميين.

 

وحث ولد أواه المشاركين على الاستفادة القصوى من العروض المقدمة، والتي تناقش التسيير المحاسبي لعمليات الدولة، وتسيير الماليات المحلية والتنظيم والرقابة المحاسبية والصفقات العمومية.

 

وتستمر الورشة التكوينية لمدة خمسة أيام.

 

هذا المحتوي ( موريتانيا اليوم: تكوين لرؤساء المراكز المحاسبية بولايات الشمال الموريتاني (صور) ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الاخبار الموريتانية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الاخبار الموريتانية.