الارشيف / رياضة مصرية / الاخبار الموريتانية

موريتانيا اليوم: 100 حزب سياسي تتقدم بملفات ترشح للوائح الوطنية بموريتانيا

موريتانيا اليوم الأخبار (نواكشوط) يغلق منتصف ليل الخميس / الجمعة، باب الترشح للانتخابات البرلمانية المقررة في الأول من سبتمبر القادم بموريتانيا.

 

وقال مندوب لوكالة الأخبار إلى اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، إن أكثر من 100حزب سياسي تقدمت بملفات ترشح للوائح الوطنية، فيما وصل عدد الأحزاب التي قدمت ملفات ترشح للانتخابات الجهوية في نواكشوط نحو 90حزبا سياسيا.

 

وبدأت اللجنة الوطنية المستقل للانتخابات استقبال تصاريح الترشح من أجل انتخاب النواب في الجمعية الوطنية يوم الأربعاء 18 يوليو 2018 عند الساعة صفر.

 

وتفتح الحملة الانتخابية بالنسبة للاقتراعات الثلاثة يوم الجمعة 17 أغشت 2018 عند الساعة صفر وتختتم يوم الخميس 30 أغشت عند منتصف الليل، على أن يجري الشوط الأول يوم السبت فاتح سبتمبر 2018 وفي حالة شوط ثان يوم السبت 15 سبتمبر 2018.

 

وفي وقت سابق أول أمس أعلنت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات حصيلة الإحصاء الانتخابي.

 

وقال الأمين العام للجنة، احمد محمد خيرو، ان عملية الإحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي انتهت مساء أمس كما كان مقررا، وان عدد المسجلين على اللائحة الانتخابية المؤقتة بلغ مليونا و428 ألف مسجل.

هذا المحتوي ( موريتانيا اليوم: 100 حزب سياسي تتقدم بملفات ترشح للوائح الوطنية بموريتانيا ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الاخبار الموريتانية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الاخبار الموريتانية.