الارشيف / رياضة مصرية / الاخبار الموريتانية

موريتانيا اليوم: نواكشوط: ورشة لتقييم آليات العمل الوطنية لتسيير الملوثات العضوية الثابت

موريتانيا اليوم الأخبار(نواكشوط)ـ أطلقت وزارة البيئة والتنمية المستدامة اليوم الخميس 2-8-2018 بالتعاون مع منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية ورشة تقييمية لوسائل العمل الوطنية لتسيير الملوثات العضوية الثابتة.

 

الورشة تأتي في إطار تنفيذ اتفاقية استكهولم المتعلقة بتسيير هذه الملوثات والتي صادقت عليها موريتانيا سنة 2004، ويناقش المشاركون بها على مدى يومين المعلومات المتحصل عليها من خلال مختلف الدراسات لتحديد أولويات العمل والاهداف على المديين القصير والطويل فيما يتعلق بتسيير الملوثات العضوية الثابتة.

 

أمادى ولد الطالب الامين العام لوزارة البيئة والتنمية المستدامة، أكد في كلمة بالمناسبة أن الحكومة الموريتانية قامت بعديد التدخلات في مجال الحكامة البيئية ، مشيرا الى أنه تم إنجاز عدة نشاطات في هذا المجال تمثلت في تحليل الإطار المؤسسي والتشريعي على مستوى البلاد وكذا الانعكاسات الاجتماعية والاقتصادية، إضافة الى إنجاز مسوح فنية على المستوى الوطني لثلاثة أنماط من الملوثات العضوية الثابتة.

 

يذكر أن موريتانيا صادقت على اتفاقية استكهولم حول الملوثات العضوية الثابتة عام 2004 وتهتم الاتفاقية بحماية الصحة البشرية والبيئة العالمية من التأثيرات السلبية للمنتجات الكيماوية.

هذا المحتوي ( موريتانيا اليوم: نواكشوط: ورشة لتقييم آليات العمل الوطنية لتسيير الملوثات العضوية الثابت ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الاخبار الموريتانية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الاخبار الموريتانية.