الارشيف / رياضة مصرية / الوطن المصرية

الوطن: وزير الأوقاف: 60 داعية لمرافقة الحجاج في أداء المناسك

أشاد الدكتور محمد مختار جمعه وزير الأوقاف، بالدور الذي تقوم به كافة الوزارات لتذليل كافة العقبات أمام حجاج بيت الله، مؤكدا أن خدمة الحجيج شرف لكل مسؤول ولكل من يقوم به سواء داخل مصر أو خارجها.

وأضاف: "نحن نطلب رضاء الله بإتقان العمل، فالقاضي يدخل الجنة من باب العدل، والتاجر يدخل من باب الصدق وهكذا، فكل منا عليه تادية وظيفته بأمانة.

وقال خلال المؤتمر الصحفي للاحتفال بتوديع أولى أفواج حجاج بيت الله الحرام لهذا العام بحضور وزراء الطيران المدني الفريق يونس المصري ووزير مجلس النواب عمر مروان رئيس بعثة الحج، موجها حديثة للحجاج: "أنتم سفراء مصر في هذه الرحلة الربانية وعلينا أن نكون نموذج مشرف ومحترم للدين والوطن".

وتابع أن شرط المغفرة في الحج أن يحرص الحجيج على الرحمة والتراحم، وأن يعين بعضنا بعضا وأن ننشغل بأنفسنا، وندعم الفقير والمحتاج، مشيرا إلى أن علامة القبول في العمل، تغيير علاقتنا وعهدنا مع الله وتغيير سلوكياتننا تجاه الله وتجاه الأخرين.

كما شدد على اهمية تحري الدقة في أموال النفقة التي ينفقها الحاج لأن الله طيب ولا يقبل إلا طيبا، كما لا يجوز الاعتداء على أموال الناس أو الدولة لأن المغتصب لمال الناس والمغتصب لحقوق الخلق ينادى عليه "لا لبيك ولا سعديك، لا الزاد حرام والمال حرام".

وقال "جمعة": "الحج قائم على التيسير، في ضوء الحفاظ على أدء المناسك، مؤكدا أن الوزارة خصصت 60 إمام وداعية لمرافقة الحجاج خلال المناسك، وعلي الحجيج ألا يستمعوا للمتشددين، وإنما تحري سؤال الائمة.

 

أخبار قد تعجبك

هذا المحتوي ( الوطن: وزير الأوقاف: 60 داعية لمرافقة الحجاج في أداء المناسك ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن المصرية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن المصرية.

قد تقرأ أيضا