رياضة مصرية / الوطن المصرية

الوطن: «الأوقاف والاتصالات» تبحثان تطبيق الأذان الموحد وحصر الوقف إلكترونياً

بحث الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، أمس، الأعمال المشتركة بين الوزارتين فى مجال تحوُّل ملف الأوقاف وجميع أنواع التعامل إلى ملف إلكترونى، وغير ذلك من الملفات، إضافة لمناقشة ملف تطبيق الأذان الموحَّد بمساعدة فنية من وزارة الاتصالات.

«الإفتاء» تواجه الشائعات بفيديو جديد

وأكدت وزارة الأوقاف، فى بيان، أن لقاء الوزيرين جاء فى إطار سعىْ وزارة الأوقاف للتحول الرقمى الكامل، وتأهيل وتدريب الأئمة والواعظات تدريباً متقدماً فى مجال تكنولوجيا المعلومات والنشر الإلكترونى والاستخدام الأمثل لمواقع التواصل الاجتماعى. ونظمت الوزارة جولة ميدانية بالقرية الذكية لنحو 40 إماماً وواعظة من أئمة وواعظات الأوقاف بصحبة وزيرَى الأوقاف والاتصالات، للاطلاع على أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا فى هذا المجال كنوع من التثقيف الذى لا غِنى عنه لأحد فى عالم اليوم، لا سيما الأئمة والواعظات للانفتاح على العالم من أجل نشر الفكر الوسطى ومواجهة وتفكيك الفكر المتطرف. فى سياق متصل، أصدرت وحدة الرسوم المتحركة التابعة لدار الإفتاء فيديو جديداً تسعى من خلاله إلى تصحيح الكثير من المفاهيم الخاطئة التى تحاول جماعات التطرف الترويج لها. ويتناول الفيديو التحذير من خطورة الشائعات والأخبار الكاذبة على الأوطان، وأوضحت الدار أن الاستماع للشائعات والأخبار الكاذبة وترويجها ونشرها ليس من سلوك العقلاء أو أخلاق المسلمين، فالشائعات من الأخطار التى تهدد كيان المجتمعات وحياة الشعوب ومستقبل الأمم. كما بثَّت الدار عبر الرسوم المتحركة عدة رسائل أكدت فيها ضرورة عدم الانقياد وراء الكلمات والأكاذيب والأراجيف من الأقوال التى تطلقها وتستخدمها جماعات الخوارج والإرهاب وتيارات التشدد لضرب مجتمعاتنا وتنفيذ مخططاتهم.

أخبار قد تعجبك

هذا المحتوي ( الوطن: «الأوقاف والاتصالات» تبحثان تطبيق الأذان الموحد وحصر الوقف إلكترونياً ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن المصرية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن المصرية.

قد تقرأ أيضا