رياضة مصرية / الوطن المصرية

الوطن: طرح أحدث روايات يوسف زيدان "فردقان.. اعتقال الشيخ الرئيس"

  • 1/2
  • 2/2

طرحت دار الشروق، أمس، في المكتبات، رواية للدكتور يوسف زيدان، "فردقان.. اعتقال الشيخ الرئيس".

كانت دار الشروق قد طرحت "فردقان" مسموعة للمرة الأولى، قبل نشرها ورقيًا، في منتصف أكتوبر الجاري، عبر تطبيق "اقرأ لي"، في تجربة جديدة إيمانًا من الدار بضرورة تطوير شكل النشر، وأهمية النشر الإلكتروني والصوتي باعتبارهما من وسائل النشر الحديثة.

وما بين الوقائع التاريخية الفعلية، والخيال الروائي الخلَّاق، ينسج يوسف زيدان، خيوط روايته الجديدة؛ ليقدم للقارئ العربي لوحة حياة غنية بالتفاصيل، للعلَّامة العبقري الذي شهدت له الحضارة الإنسانية خلال الألف سنة الأخيرة: "الشيخ الرئيس؛ ابن سينا".

تقدم الرواية صورة كاملة عن حياة العلامة ابن سينا، "أعماله، أفكاره، فلسفته، ومشاعره الداخلية، وانعكاسها على كتاباته"، كما تتناول العصر الذى عاش فيه، والحكام الذين عاصرهم، وتتطرق بالتفصيل إلى فترة اعتقاله بداخل قلعة "فردقان" وكيف أثرت هذه الفترة وانعكست على شخصيته وتفاصيل حياته، وكذلك كتاباته أيضًا.

واستلهم الدكتور يوسف زيدان، اسم روايته "فردقان" من اسم القلعة الفارسية، التي سُجن فيها ابن سينا، سنة 412 هجرية، وكتب فيها: "حي بن يقظان، كتاب الهداية، رسالة القولنج"، وتم اكتشاف أطلالها بوسط إيران.

أخبار قد تعجبك

هذا المحتوي ( الوطن: طرح أحدث روايات يوسف زيدان "فردقان.. اعتقال الشيخ الرئيس" ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن المصرية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن المصرية.

قد تقرأ أيضا