رياضة مصرية / الوطن المصرية

الوطن: بالفيديو| آلاف الأشخاص يتظاهرون لمواجهة تغير المناخ بجميع أنحاء أوروبا

تظاهر آلاف الأشخاص في أنحاء أوروبا، أمس السبت، مظاهرة لحث القادة على مكافحة قضية تغير المناخ وجعلها أولوية، ونظمت المسيرة في جميع أنحاء قارة أوروبا.

وبحسب "يورو نيوز": "احتشد الناس تحت عنوان (لا يزال هناك وقت)، وبتسليط الضوء علي بعض ما تناولته وسائل الإعلام وسلطت الضوء عليه، لأن طقس السبت دافيء بشكل غير معتاد في هذا الوقت من العام".

وغرد حساب باسم "جيروم ماسيجوزا" علي موقع "تويتر": "إنه 13 أكتوبر إنه 30 درجة مئوية.. كل شيء له معنى".

وغرد حساب باسم "أنطوان لوترتر"، وكان مشارك في المسيرة في شمال غرب فرنسا: "صورة للموكب تحت شمس مشرقة.. مشرقة".

وتأتي هذه التظاهرات بعد أسبوع من تحذير الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ "IPCC"، وهي هيئة دولية أنشأتها الأمم المتحدة والمنظمة العالمية للأرصاد الجوية، تضمن أن هناك تغييرات سريعة وبعيدة المدى وغير مسبوقة في جميع جوانب المجتمع كانت ضرورية للحد من الاحترار العالمي بسبب الصناعة.

وسلط التقرير الضوء علي عدد من تأثيرات تغير المناخ التي يمكن تجنبها عن طريق الحد من الاحترار العالمي، وذكر التقرير أنه بحلول عام 2100 سيكون ارتفاع مستوى سطح البحر العالمي أقل بـ10 سم مع ارتفاع درجة حرارة الأرض بمقدار 1.5 درجة مئوية مقارنة مع 2 درجة مئوية.

جدير بالذكرة أنه كانت نظمت مسيرة مماثلة في الشهر الماضي بالعاصمة الفرنسية، بعد أن ألقى نيكولاس هولت وزير البيئة في فرنسا، وحضر المسيرة ما يقارب 18000.

أخبار قد تعجبك

هذا المحتوي ( الوطن: بالفيديو| آلاف الأشخاص يتظاهرون لمواجهة تغير المناخ بجميع أنحاء أوروبا ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن المصرية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن المصرية.

قد تقرأ أيضا