الارشيف / رياضة مصرية / الوطن المصرية

الوطن: وزير الخارجية: مصر ترصد بكل ألم ما تعرض له الشعب السوري خلال 7 سنوات

قال السفير سامح شكري وزير الخارجية إن مصر ترصد بكل ألم على مدى 7 سنوات ما تعرض له الشعب السوري من صراع وتدمير وفقدان للأرواح.

وأضاف خلال لقاء خاص مع فضائية "روسيا اليوم" أن العلاقات الرسمية قطعت بين البلدين، مؤكدًا على أن العلاقات بين الشعبين لم تنقطع وأن هناك تمثيل رعاية بين البلدين للاهتمام بالشؤون القنصلية، وأن هناك اهتمام لمشاركة مصر في الأطر السياسية للخروج من هذه الأزمة.

وأوضح شكري أن مصر تعمل مع أصدقاء سوريا ومع اللجنة المصغرة على إنهاء الأزمة السورية بالطرق السياسية وتأمل أن تعود سوريا للحظيرة العربية والجامعة العربية بعد انتهاء الصراع وتحقيق إرادة الشعب السوري من خلال الإطار السياسي والمحافظة على استقرار ووحدة سوريا ومؤسساتها الوطنية.

وأكد شكري على اهتمام مصر بتعديد وفود التفاوض السورية المعارضة لتوحيد الصفوف وإتاحة الفرصة لتفاعلها الكامل مع الجهود التي يبذلها المبعوث الأممي لتحقيق استقرار سوريا ووحدة أراضيها واستعادة مؤسساتها لدورها الحيوي لمراعاة مصالح الشعب السوري.

 

أخبار قد تعجبك

هذا المحتوي ( الوطن: وزير الخارجية: مصر ترصد بكل ألم ما تعرض له الشعب السوري خلال 7 سنوات ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن المصرية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن المصرية.

قد تقرأ أيضا