رياضة مصرية / الوطن المصرية

الوطن: شكري عن مفاوضات سد النهضة: "مصر مستمرة في الدفاع عن حقوقها المائية"

أكد السفير سامح شكري وزير الخارجية أن الاجتماعات التساعية مستمرة بخصوص مفاوضات سد النهضة.

وأضاف خلال لقاء خاص مع فضائية "روسيا اليوم" أنه من المنتظر عقد اجتماع بعد اكتمال تقرير الاستشاري الفني والإجابة على بعض الاستفسارات، لإيجاد أرضية مشتركة بين الدول الثلاث للاتفاق على إدارة وتشغيل السد، وفترة ملئ الخزان.

وأكد شكري أن مصر تتعامل مع التغيرات على الساحة الإثيوبية مثل تعيين رئيس وزراء جديد وترتيب البيت من الداخل ووضع السياسات الملائمة، مضيفا أن هناك وجود رغبة للوصول لحل توافقي يراعي مصالح مصر وحقوقها المائية، وإقامة علاقة ثلاثية بين مصر وإثيوبيا والسودان بين مصر وإثيوبيا والسودان لمصلحة شعوبها.

وأوضح شكري أن محطات المفاوضات استغرقت أكثر من اللازم، مؤكدًا على استمرار مصر في الدفاع عن حقوقها المائية ومصالح شعبها، وأردف أن ذلك لا يتعارض مع العلاقة الوثيقة والايجابية مع الأشقاء في إثيوبيا والتركيز على مجالات التعاون.

وشدد شكري على أن المفاوضات حاليا مرتبطة بأمور فنية ودراسات معمقة واستشاري دولي محايد خاصة بتشغيل السد للوصول إلى تفاهم ورؤية مشتركة، وذلك يحتاج لمزيد من الوقت، مؤكدًا على وعي الحكومة المصرية وحرصها على التعامل مع هذا الأمر بشكل مؤسسي وبقدرات سياسية وفنية وقانونية لحماية المصالح المصرية والعلاقات بين الدول.

 

 

أخبار قد تعجبك

هذا المحتوي ( الوطن: شكري عن مفاوضات سد النهضة: "مصر مستمرة في الدفاع عن حقوقها المائية" ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن المصرية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن المصرية.

قد تقرأ أيضا