رياضة مصرية / الوطن المصرية

الوطن: وزير التعليم العالي: قد نمتلك أول سيارة كهربائية مصرية الصنع 100%

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تعليقًا على انطلاق أول سباق سيارات كهربائية محلية الصنع بالعاصمة الإدارية الجديدة، صباح اليوم، قائلًا: "إنه اقترح الفكرة بعدما شاركت مصر في أكثر من سباق مشابه حول العالم".

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مصر النهاردة"، المذاع على القناة الأولى، أن السباق الذي جرى اليوم، يعطي الأمل بأن تمتلك مصر أول سيارة كهربائية مصرية الصنع 100%.

وأوضح، أن مصر تمتلك 26 فريقا هندسيا من مختلف الجامعات متخصصون في هذا المجال، مشيرًا إلى أنه تم تصفيتهم خلال 6 شهور إلى 9 فرق شاركوا في السباق اليوم.

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن اختيار العاصمة الإدارية الجديدة لإقامة السباق بها، تعود إلى أنها أصبحت رمز لمصر، مشيرًا إلى أنه سيتم افتتاح 6 جامعات دولية هناك.

أخبار قد تعجبك

هذا المحتوي ( الوطن: وزير التعليم العالي: قد نمتلك أول سيارة كهربائية مصرية الصنع 100% ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن المصرية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن المصرية.

قد تقرأ أيضا