الارشيف / رياضة مصرية / المصرى اليوم

اخبار المرأة إخصائي سمنة يجيب عن التساؤل الأكثر شيوعاً: هل مشروبات حرق الدهون فعّالة؟!

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

كثر الحديث عن مشروبتن طبيعية تعتمد على أعشاب وتوابل وأناوع من الخضروات، بدعوى أنها تفتت الدهون وتساعد على حرقها، حتى أن البعض أصبح يعتبرها الحل السحري لمشكلة السمنة.

وعن حقيقة دور هذه المشروبات قال الدكتور محمود عفيفي، أخصائي السمنة والنحافة ونحت القوام، لـ«المصري اليوم» إن المشروبات الطبيعية تعزز حرق الدهون وتحسن عملية الأيض، ولكن هذا لا يعني أنها الحل السحري لمشكلة السمنة، هي فقط عامل مساعد ولا يمكن أن تحقق أي فرق مع اتباع نظام غذائي محدود السعرات، ويتحدد هذا الأمر بحسب وزن الشخص.

وأضاف أن بعض المشروبات الطبيعية لا تعزز حرق الدهون فحسب، بينما ترفع مناعة الجسم وتخلصه من مشكلة احتباس السوائل والأملاح، وأكد أن طريقة تناولها أيضاً تلعب دور في تحديد النتيجة، وهنا نصح بتناول مشربات حرق الدهون قبل الثلاث وجبات الرئيسية وبالطبع دون إضافة سكر.

وفي في نهاية حديثه ذكر دكتور «عفيفي» وصفتين لمشروبات طبيعية فعالة فيما يخص تفتيت الدهون وإنقاص الوزن وهما:

مشروب الصمغ العربي

مكونات الوصفة:

كوب من الماء المغلي

ملعقة من مسحوق الصمغ العربي

عصير 1/2 ليمونة

تضاف المكونات معاً دون إضافة سكر ويتم تناوله قبل الوجبات الرئيسية.

مشروب الكركم

المكونات:

ملعقة من الكركم

ملعقة شاي أخضر

2 عود نعناع

تُغلى المكونات معاً ويتم تناولها قبل الثلاث وجبات بنصف ساعة.

هذا المحتوي ( اخبار المرأة إخصائي سمنة يجيب عن التساؤل الأكثر شيوعاً: هل مشروبات حرق الدهون فعّالة؟! ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المصرى اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المصرى اليوم.

قد تقرأ أيضا