الارشيف / رياضة مصرية / المصرى اليوم

اخبار المرأة ما هي أفضل طريقة لتكثيف الشعر الخفيف؟.. طبيب جلدية يجيب

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

هناك أسباب وراء الشعر الخفيف، إما العامل الوراثي، وهو أمريصعب التدخل فيه، أو أن الأسباب تتعلق بروتين الحياة، مثل النظام الغذائي وطرق تصفيف الشعر والحالة النفسية أيضاً.

يوصي معظم الخبراء بتناول المكملات الغذائية للتأكد من أن شعركِ يحصل على العناصر الغذائية من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها لينمو بكثافة وقوة طبيعية، ولكن قبل المكملات الغذائية هناك بعض الإجراءات التي يجب اتخذها أولاً.

يقول الدكتور جوشوا زيزنر، مدير الأبحاث التجميلية للأمراض الجلدية بمستشفى ماونت سيناي في مدينة نيويورك لمجلة "shefinds"، إن علاج تساقط الشعر الذي ينتهي بشعر خفيف أو ظهور فراغات في فروة الرأس يتطلب اتباع نظام غذائي غني بالبروتين لأنه من أهم المغذيات الطبيعية التي تعيد بناء الشعر على نحو أفضل، وينصح " زيزنر" بإدراج اللحوم الحمراء، الأسماك، الدواجن، والبيض ضمن النظام الغذائي اليومي، كما يُنصح بتناول بعض مصادر البروتين النباتي مثل الفاصوليا والمشروم، خاصة وأنها مصادر غنية بالحديد، وانخفاض الحديد يمكن أن يؤدي إلى فقر الدم، مما قد يؤدي إلى زيادة تساقط الشعر.

بالإضافة إلى النظام الغذائي، نصح طبيب الجلدية بتناول مكمل غذائي طبي طبيعي لتعزيز نمو الشعر يمكن أن يساعد بشكل فعال، ولكن لا يُنصح على الإطلاق بتناول أي فيتامين للشعر دون استشارة الطبيب أولاً، حتى وإن كانت هناك صديقة تناولته وحصلت على نتائج إيجابية.

هذا المحتوي ( اخبار المرأة ما هي أفضل طريقة لتكثيف الشعر الخفيف؟.. طبيب جلدية يجيب ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المصرى اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المصرى اليوم.

قد تقرأ أيضا