الارشيف / رياضة مصرية / الوطن المصرية

الوطن: بين "العاشرة مساء" و"كل يوم".. الإبراشي يشيد بـ"الشاذلي" ويتجاهل أديب

عاد الإعلامي وائل الإبراشي إلى الساحة الإعلامية مجددًا، بعد فترة غياب استمرت نحو شهرين تقريبًا، ليقدم أولى حلقات برنامجه الجديد "كل يوم"، اليوم السبت، مع الإعلامية خلود زهران، عبر قناة "ON E".

"الإبراشي" بات يُقدم "كل يوم" في شكله الجديد، بعد مغادرة الإعلامي عمرو أديب، عن البرنامج في مايو الماضي، وكان يُقدم "العاشرة مساء" بعد رحيل الإعلامية منى الشاذلي عن قناة "دريم".

ترصد "الوطن" في التقرير، الإطلالة الأولى لـ"الإبراشي" في برنامجي "العاشرة مساء" و"كل يوم": 

استهل "الإبراشي" الحلقة الأولى له في برنامج "العاشرة مساء"، بإشادة للإعلامية منى الشاذلي والتي حلّ مكانها، بعدما انتقلت إلى قناة فضائية أخرى، حيث قال: "لم أكن أتخيل أن أتخلى عن -الحقيقة- ولم أتوقع كذلك أن أقدّم -العاشرة مساء- لكن وضعتني الزميلة العزيزة والصديقة المتألقة منى الشاذلي في مأزق شديد".

"الإبراشي" طلّ على الجمهور، في بداية الحلقة، وأعرب لهم عن التحديات التي ربما أن تواجهه في التجربة الجديدة، لاسيما بعد النجاح الذي حققته "الشاذلي" في البرنامج، ووداعه للاستقرار الذي كان يعيشه في برنامج "الحقيقة" وكان يُقدمه على الشاشة نفسها.

وأكد بقوله: "نجاح منى الشاذلي في البرنامج يصعّب مهمة أي شخص يأتي بعدها، فقد نجحت الزميلة منى في أن تضع هذا البرنامج على القمة، وجعلته أهم برنامج تليفزيوني ليس في مصر فقط، بل في العالم العربي، حيث نجحت ببساطتها وتلقائيتها وموضوعيتها والتزامها بالقواعد المهنية والأخلاقية".

"الإبراشي" سبق رؤية الجمهور، وأجاب على سؤالٍ قد يطرحه المُشاهد، والمُتعلق بأسلوب "العاشرة مساء" في وجوده، حيث قال: "لن أقدم البرنامج بأسلوب -الحقيقة- ولا بأسلوب -العاشرة مساء-، لكن سنبتكر.. أعتقد أنه يمكننا البحث عن قالب جديد نطور البرنامج من خلاله، وسنعتمد على التحقيقات واللقاءات التليفزيونية والمعلومات، وأن نترك الاستوديو وننطلق إلى أماكن عديدة ومختلفة لنحقق خبطات صحفية".

وعلى مدار 5 دقائق تقريبًا، رصد مُقدم البرنامج، أسلوبه الجديد، قائلًا: "يمكن تلخيص منهجي في نقاط معدودة، أحدها تحطيم الممنوعات حيث لا توجد قضية ليست قابلة للمناقشة وسنقتحم القضايا الشائكة، بجانب تقديم القضايا في شكل معلومات ومستندات مختلفة".

"الإبراشي" حقق انفرادًا في أول حلقة من "العاشرة مساء"، حيث استطاع تسجيل لقاء مطول مع الفريق أحمد شفيق، قبل 6 سنوات تقريبًا، وكان الأول له عبر قناة تليفزيونية مصرية، منذ رحيله عن مصر عقب إعلان نتائج الانتخابات النيابية، حيث تم عرض اللقاء على حلقتين.

على مدار 3 دقائق تقريبًا، بدأ "الإبراشي" برنامجه الجديد "كل يوم"، وكأنها الانطلاقة الأولى للبرنامج، ولم يُقدمه الإعلامي عمرو أديب من قبل، حيث رحّب بالمشاهدين بطريقته الاعتيادية طوال السنوات الماضية، حيث قال: "نحييكم في أولى حلقاتنا عبر قناة ON E، وأول إطلالة لنا على الشاشة، وأتمنى أن تكون هذه الإطلالة ملبية لكل طموحاتكم، وأن يكون هذا البرنامج مُجسدًا ومعبرًا عن الآمال والآلام"، إذ أنه سيتناول كل ما يتعلق بهموم ومشاكل الناس وما يتعلق بالآمال والطموحات أيضًا.

وتابع: "اتعلمنا قبل ما نبدأ أي برنامج جديد، نسأل أنفسنا 3 أسئلة مهمة جدًا، وهم طالعين ليه؟ ونخاطب من؟ وكيف نحقق ذلك؟"، وقال: "طالعين نعكس هموم ومشاكل المواطن، ونحاول إيجاد حلول للأزمات والمشاكل، ونخاطب كل فئات المجتمع، صحيح إحنا متهمين في الإعلام إن إحنا فشلنا في الوصول إلى الشباب والمحافظات البعيدة ونهتم بهموم العاصمة فقط.. عندهم حق لكن سنصل إلى لكل فئات المجتمع".

وأضاف: "أفضل أسلوب لتحقيق ذلك أن نعتمد على الإيقاع السريع والجاذبية الشديدة.. حيث إن مدة البرنامج ساعتين يتخللهم إعلانات، سنكون معكم يوميًا ونحاول في البرنامج أن نوضح لكم ما حدث على مدار اليوم من تحقيقات ومناقشات ومعلومات، ونحاول تحقيق هذه الصيغة بإيقاع سريع"، متابعًا: "ممكن نعمل مداخلة في دقيقتين ومناقشة في 7 دقائق، ونحاول أن نقنع الضيوف والمشاهد وأنفسنا أيضًا لأن الإيقاع السريع مهم جدًا، وسنحقق ذلك بشكل جذاب وأنيق".

أخبار قد تعجبك

هذا المحتوي ( الوطن: بين "العاشرة مساء" و"كل يوم".. الإبراشي يشيد بـ"الشاذلي" ويتجاهل أديب ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن المصرية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن المصرية.

قد تقرأ أيضا