الارشيف / رياضة مصرية / الوطن المصرية

الوطن: «النواب»: تطبيق «الإيجار القديم» على الشقق الإدارية والتجارية والمُغلقة أولاً

قال المهندس علاء والى، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب: إن مشروع قانون الإيجارات القديمة، على رأس أولويات اللجنة فى الفترة المقبلة، موضحاً أنه فى حال إقرار القانون، فإنه سيطبق أولاً على الشقق والوحدات الخدمية والتجارية والإدارية، سواء المؤجّرة للحكومة أو لمواطنين، مع تأجيل تطبيقه على الوحدات السكنية غير المغلقة (المأهولة)، وسيتم تحديد الأسعار الجديدة، وفقاً لسوق «العرض والطلب».

وأضاف «والى» لـ«الوطن» أن البرلمان ناقش تفاصيل ما وصفه بـ«القضية الشائكة»، التى تتطلب مراعاة للبعد الاجتماعى، لأن الإيجارات القديمة أمر واقع منذ سنوات طويلة، ويخص قطاعاً عريضاً من المجتمع، الملاك والمستأجرين، مشدداً على أن مشروع القانون يُعلى قاعدة «لا ضرر ولا ضرار».

وقال النائب إسماعيل نصرالدين، عضو اللجنة مُقدم مشروع القانون: «سيجرى تحديد فترة انتقالية 10 سنوات قبل تطبيق القانون على الوحدات السكنية المأهولة.

أخبار قد تعجبك

هذا المحتوي ( الوطن: «النواب»: تطبيق «الإيجار القديم» على الشقق الإدارية والتجارية والمُغلقة أولاً ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن المصرية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن المصرية.

قد تقرأ أيضا