رياضة مصرية / الوطن المصرية

الوطن: ترامب يدرس ترشيح امرأة من أصول مصرية لمنصب سفير لدى الأمم المتحدة

قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إنه يدرس اختيار دينا باول، ذات الأصول المصرية، المسؤولة التنفيذية السابقة في بنك جولدمان ساكس والمستشارة السابقة بالبيت الأبيض، سفيرة جديدة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة بدلا من نيكي هيلي التي قررت الاستقالة.

ونفى ترامب، خلال حديثه للصحفيين في "البيت الأبيض" بعد ساعات من إعلان استقالة "هيلي" بحلول نهاية العام، التكهنات بأنه سيرشح ابنته إيفانكا للمنصب، وفق ما ذكرت "سكاي نيوز" عربية.

وقال الرئيس الأميركي إن هيلي ستساعده في الاختيار النهائي لمن سيحل محلها.

وعملت دينا حبيب باول، المولودة في القاهرة عام 1973، مساعدة لوزيرة الخارجية السابقة كوندوليزا رايس في عهد الرئيس جورج بوش الابن.

وشغلت باول في مارس 2017 منصب مساعد مستشار الأمن القومي الأميركي، ثم استقالت بعد حوالي عام.

وذكرت وسائل إعلام أميركية أن مسؤولين كبارا في البيت الأبيض أجروا مباحثات مع دينا باول بشأن تولي المنصب، ومن بينهم وزير الخارجية السابق، ريكس تيلرسون، الذي أقيل من منصبه في مارس، وستيف بانون كبير الخبراء الاستراتيجيين لدى ترامب والذي رحل عن منصبه في أغسطس 2017.

أخبار قد تعجبك

هذا المحتوي ( الوطن: ترامب يدرس ترشيح امرأة من أصول مصرية لمنصب سفير لدى الأمم المتحدة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن المصرية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن المصرية.

قد تقرأ أيضا