الارشيف / رياضة مصرية / المصرى اليوم

اخبار المرأة تعرفي على فوائد المواظبة على التمارين الرياضية اليومية

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

ذكرت دراسة طبية أن الانتظام في ممارسة الرياضة يساعد في إزالة البروتينات السامة في الخلايا العضلية التي يمكن أن تؤدى إلى ضمور وضعف العضلات .

وأظهرت الدراسة- التي نشرت في دورية «ساينس ريبورتس» الطبية- أن نقص التحفيز العضلى ينتج عنه تراكم بروتينات معالجة بشكل غير كاف في خلايا العضلات.

وقال الباحث جوليو سيزار باتيستا فيريرا، الأستاذ المساعد في جامعة «ساو باولو» في البرازيل «إن الانتظام في ممارسة التمارين اليومية يثير حساسية النظام الآلى، ويعمل على تسهيل القضاء على البروتينات»، وأضاف أن ضعف العضلات أو هزالها هي حالة مرضية وظيفية نموذجية تؤثر على كبار السن أو الأفراد الذين يعانون من إصابة العصب في الفخذ، وهو أمر يحدث عادة في المرضى طريحى الفراش أو العمال الذين يقضون ساعات طويلة في الجلوس.

وتعد إصابات عصب الفخذ من الإصابات المؤلمة التي تؤثر على أسفل الظهر والجانب والساقين..وتسبب الإصابة بآلام العصب الوركي الألم في منع الفرد من استخدام الساق المصابة، وفي النهاية تضعف العضلات المعنية وضمورها.

هذا المحتوي ( اخبار المرأة تعرفي على فوائد المواظبة على التمارين الرياضية اليومية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المصرى اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المصرى اليوم.

قد تقرأ أيضا