الارشيف / رياضة مصرية / التحرير الإخبـاري

الرياضة اليوم مقارنته بأبوتريكة وأزمة صلاح وناديه القادم في مصر.. أهم تصريحات السعيد

مصر اليوم حيث في حوار مطول، ظهر عبد الله السعيد، لاعب النادي الأهلي السعودي، ببرنامج «مساء بيراميدز» الذي يقدمه الإعلامي مدحت شلبي، على قناة بيراميدز، وتحدث عن أمور عدة تخصه، كان أهمها تجربته مع الأهلي المصري «ناديه السابق»، ومستوى المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم الأخيرة، نرصدها في السطور التالية..

عبد الله السعيد: لو عاد بي الزمن سأوقع للزمالك

تحلى عبد الله السعيد، بالجرأة من خلال رده على سؤال شلبي، بشأن ما كان سيفعل إذا عاد به الزمن مرة أخرى قبل التوقيع لنادي الزمالك، مؤكدًا أنه كان سيقوم بنفس التصرف، والتوقيع للقلعة البيضاء، لأن كرة القدم هي مصدر رزقه الوحيد، وأنه فكر في مستقبل أبنائه.

وكان السعيد، قد وقع لنادي الزمالك قبل أشهر مقابل 40 مليون جنيه لمدة موسمين، في صفقة أثارت جدلًا واسعًا بالتزامن مع مفاوضات الأهلي معه للتجديد، قبل أن يتدخل المستشار تركي آل شيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية والرئيس الشرفي السابق للأهلي ليقنعه بتمديد تعاقده مع الأهلي، ثم قررت إدارة الأخير عرضه للبيع، ثم إعارته للدوري الفنلندي، قبل أن ينتقل للأهلي السعودي بشكل نهائي.

وتحدث السعيد، قائلًا: لو رجع بيا الزمن مرة أخرى كنت سأختار نفس الطريق، أنا في النهاية لاعب ومن حقي المطالبة بحاجات بكل احترام ودون إثارة أي مشكلات، عمري ما كنت باضغط من أجل الحصول على أي حاجة تتعملي وطبيعي إني أستفيد لأن دي شغلتي ولولادي وأسرتي، الأمور بقى تطلع بشكل تاني أنا مابحبش أتكلم كتير ولا هقعد أبرر وأقول أسباب».

الأهلي والزمالك وبيراميدز.. أين يختم السعيد مشواره الكروي؟

لم يعط عبد الله السعيد إجابة قاطعة على سؤال شلبي، حول النادي الأقرب لختام مسيرته الكروية بين صفوفه من بين الأهلي والزمالك وبيراميدز، قائلًا: «أنا مبفكرش في بكرة، ممكن أنهي مسيرتي برة مصر، كل هذه الأمور أتركها للقدر ولوقتها المناسب».

وأشار السعيد، إلى أنه يشعر بأن اللاعب دائمًا مجبر على اللعب لناديه، بينما النادي له الحق في تركه أي وقت يراه دون رغبته، فيجب أن يشارك اللاعب أيضًا في تحديد مستقبله.

لا أتابع الأهلي.. وناصر ماهر الأقرب لخلافتي

وأكد عبدالله السعيد، أنه لا يتابع مباريات ناديه السابق الأهلي المصري، موضحًا أنه لا يتابع أي مباريات في الدوري، وهو ما كان يحدث عندما كان لاعبًا في الأهلي أو الإسماعيلي، مفضلًا الحصول على قسط من الراحة، ومتمنيًا التوفيق لزملائه السابقين في الفريق.

وأوضح أنه لا يشاهد إلا عددا قليلا من المباريات في الدوريات الأوروبية فقط، بينما لا يفضل مشاهدة المباريات المحلية لرغبته في الابتعاد عن أجواء التدريبات والمباريات، بالإضافة إلى شعوره بأن هناك حقوقا لأسرته عليه أن يلتزم بها.

ويرى السعيد، أن ناصر ماهر، لاعب النادي الأهلي، هو الأقرب لخلافته، خاصة أنه يتمتع بثقة كبيرة في نفسه، مشيرًا إلى أن طريقة تختلف عن النجم المعتزل محمد أبوتريكة، خاصة أنه كان يتميز بالأداء الدفاعي، وقال: «ما كنت أقدمه في الملعب صعب على بعض اللاعبين».

هل يفوز محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في العالم؟

توقع عبد الله السعيد، فوز الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب ريال مدريد، بالجائزة التي يتنافس عليها مع نجمنا المصري محمد صلاح، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، خاصة أنه حقق نتائج أفضل مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم الأخيرة.

وأكد أنه بالطبع يتمنى فوز صلاح بالجائزة، وأن ترشحه للجائزة أمر رائع للغاية، بعد موسم واحد مبهر فقط مع ليفربول، وأمامه الفرصة في السنوات المقبلة  للمنافسة بشكل أكبر على لقب أفضل لاعب في العالم.

وعن أزمة محمد صلاح الأخيرة مع اتحاد الكرة، قال عبد الله إن طلبات صلاح منطقية، خاصة أن اللاعبين يحتاجون إلى التركيز في معسكرات المنتخب، ويجب أن تتم بعض الأمور داخل المعسكر بشكل أكثر تنظيمًا لتوفير راحة أكثر للاعبين، ومنح الفرصة للجمهور لحضور التدريبات بمزيد من التنسيق.

كوبر ليس فاشلًا

ويرى السعيد أن رحيل الأرجنتيني هيكتور كوبر عن المنتخب ليس معناه أنه فشل، لكنه أنجز مهمته بنجاح وبالفكر الذي يقتنع به، ويجب أن يقتنع الجمهور بأن لكل مدرب أسلوبه الخاص، المهم أن يلتزم اللاعب بالخطة التي يضعها المدير الفني، معلقًا: «كنت مقتنعا بطريقة لعب كوبر الدفاعية».

انتقادات الجمهور السبب في إخفاق المنتخب بالمونديال

وعن نتائج المنتخب الوطني في كأس العالم، قال: «انتقادات بعض الجماهير تسببت في تراجع مستوى اللاعبين، ألمانيا بطل العالم على سبيل المثال خرجت من دور المجموعات بالبطولة، ورغم ذلك لم يتحدث أحد عن أن لاعبيهم كانوا يسهرون أو غير ملتزمين، كل ما في الأمر أن التوفيق غاب عنا».

هروب ذكي

بطريقة ذكية، هرب عبد الله السعيد من سؤال مدحت شلبي المُحرج، الذي طرحه عليه مرة أخرى، كيف سيحسم اختياره لبيراميدز إذا عرض عليه 10 ملايين جنيه في الموسم، أو للزمالك إذا عرض عليه 6 ملايين، أو الأهلي إذا عرض عليه 4 ملايين، قائلًا: «هاجي أشتغل معاك في قناة بيراميدز».

وشدد لاعب الوسط الدولي، على أنه ليس جشعًا كما يعتقد البعض، ولم يقصر في عمله طوال فترة تواجده بالأهلي، وأنه عندما يفكر في الاستفادة ماديًا بشكل شخصي فهذا ليس تكبرًا منه على النادي، متمًا: «أنا حزين من أن بعض الجماهير تنظر لي بهذا الشكل لأن شخصيتي ليست هكذا».

هذا المحتوي ( الرياضة اليوم مقارنته بأبوتريكة وأزمة صلاح وناديه القادم في مصر.. أهم تصريحات السعيد ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.