السياسة اليوم: اليوم.. الفرصة الأخيرة لحجز شقق "الإسكان الحر" بـ11 محافظة

الموجز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كتب- محمد عبدالناصر:

تنتهي وزارة الإسكان، اليوم الأربعاء، 5 سبتمبر، من تلقي طلبات حجز وحدات الإسكان الاجتماعي الحر، بواقع 18590 وحدة، بالمحافظات والمدن الجديدة.

ويمكن سحب كراسات الشروط من مكاتب البريد في المدن والمراكز، وتقديم استمارات بيانات الحجز الواردة بكراسة الشروط لحجز الوحدة وسداد مقدم جدية الحجز، فالوحدات المطروحة للحجز تتواجد في 11 محافظة مختلفة في مراحل الانتهاء من التنفيذ، بمساحة تصل إلى 90 مترًا (3 غرف + صالة) كاملة التشطيب.

طريقة التقديم:
الحجز إلكتروني، ولابد من شراء كراسة الشروط من مكاتب البريد أولا، وملء استمارة الحجز، ثم الدخول على الموقع الإلكتروني المخصص للحجز (www.mff.gov.eg)، والضغط على تسجيل من أعلى الصفحة الرئيسية على اليسار لإنشاء حساب جديد.

بعد ذلك، يبدأ ملء استمارة التسجيل وانتظار رسالة نصيحة بكود التفعيل، ثم الضغط على تقديم طلب وحدة سكنية  بعد الموافقة على الشروط والأحكام، ويتم ملء الحاجز البيانات الموضحة بالصفحة، كما يمكنه وضع كود الوحدة المراد حجزها، من النماذج المتاحة على الموقع.

ويرفق الحاجز المستندات والأوراق المطلوبة مع استمارة الحجز الواردة بكراسة الشروط، لتكون الخطوة الأخيرة، بعد الانتهاء من إدخال البيانات، الضغط على زر إرسال لتظهر الرسالة التالية (تم حجز الوحدة / الوحدات المطلوبة بنجاح).

نظام السداد:
يلتزم الحاجز بسداد 30 ألف جنيه كمقدم جدية حجز مع شراء كراسة الشروط المتضمنة استمارة الحجز لكل وحدة سكنية  يرغب المواطن في حجزها على حدة وبشكل منفرد، بمبلغ 150 جنيها لكل كراسة (لا تُرد).

"يمكن استرداد وسحب مقدم جدية الحجز فقط بعد انقضاء أسبوع من غلق باب الحجز وحتى موعد التعاقد، ويتم خصم 1% مصاريف إدارية من إجمالي ثمن الوحدة/ الوحدات التي كان مطلوبا شراؤها.

وفي حالة التأخر في سداد باقي ثمن الوحدة عن الموعد المقرر يتم احتساب غرامة تأخير تعادل سعر الائتمان والخصم المعلن من البنك المركزي وقت السداد، من قيمة المبالغ المتأخرة من تاريخ استحقاقها وحتى تاريخ سدادها بحد أقصى 3 أشهر تأخير عن الموعد المقرر للسداد، وتقدم العميل لحجز الوحدة/ الوحدات وسداده لمقدم الحجز بمثابة إقرار منه بأنه اطلع على جميع الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات المُبينة تفصيلياً بكراسة الشروط ووافق عليها موافقة نهائية غير قابلة للإلغاء".

وتتضمن شروط الحجز ما يلي:
1- أن يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعيًا، مصري الجنسية وألا يقل سنه عن 21 عامًا في تاريخ الحجز، وأن تكون له أهلية التصرف والتعاقد.

2- يجوز التقدم للحجز لشخص بصفته وليًا طبيعيًا على قاصر أو وصيًا عليه بقرار وصاية.

3- يمكن الحجز للمتقدم شخصيًا بموجب الرقم القومي، وكذا الحجز للقاصر بموجب الرقم القومي من واقع شهادة  الميلاد.

هذا المحتوي ( السياسة اليوم: اليوم.. الفرصة الأخيرة لحجز شقق "الإسكان الحر" بـ11 محافظة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الموجز )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الموجز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق