الارشيف / رياضة مصرية / التحرير الإخبـاري

الرياضة اليوم كيف أسقط تركي آل الشيخ «شوبير» من خريطة الإعلام الرياضي؟

مصر اليوم حيث يبدو أن شهر العسل بين المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية، والإعلامي أحمد شوبير، لم يدم طويلًا، فبعد أشهر قليلة من الود الذي كان يجمعهما، على خلفية تولي «آل الشيخ» منصب الرئيس الشرفي للنادي الأهلي، عندما كانت العلاقات طيبة بين تركي ومجلس إدارة الأهلي، حيث كان شوبير يلعب دور «العراب» في علاقة الأول بالقلعة الحمراء.

وربما لن ينسى الكثيرون أن «آل الشيخ»، اختص شوبير، وأجرى معه أول حوار تليفزيوني مطول في مصر بقناة صدى البلد، عقب توليه منصب الرئيس الشرفي للنادي الأحمر، وأكد في هذا الحوار على قيمة شوبير الإعلامية، بل ورشحه أيضًا لتولي منصب رئيس قناة «الأهلي» لما يحظى به من خبرة طويلة، حسب وصفه، خاصة أنه كان يرى ضرورة تطوير القناة لكي تليق باسم النادي الأهلي، لكن سرعان ما توترت العلاقات بسبب بعض الأمور التي صدرت من شوبير في كواليس بعض الأعمال، التي كان يقوم بها لتركي آل شيخ لينتهى شهر العسل بينهما. 

بعدها حاول شوبير لعب دور الناصح الأمين لتركي آل الشيخ، ووجه له عدة نصائح كي تعود المياه إلى مجاريها في علاقته بالأهلي، عندما اختار رئيس هيئة الاتحاد العربي مدحت شلبي، لتقديم حفل قرعة البطولة العربية، ملوحًا أن هذا الاختيار قد يؤثر على علاقته بجماهير الأهلي، نظرًا لحالة الاحتقان الموجودة بينها وبين شلبي وقتها، وهو ما رآه البعض بأنه تسبب في خروج شوبير من المشهد لدى آل الشيخ، قبل أن يعود بعد فترة من خلال المداخلة الشهيرة التي تسببت في تعرض شوبير لهجوم لاذع، بسبب طلبه بطريقة «مهينة» من الرئيس الشرفي السابق للأهلي على الهواء دعم الفريق بصفقات جديدة، والمساهمة في الإبقاء على المغربي وليد أزارو، حيث كان وقتها قريبًا من الانتقال للدوري الصيني.

بعدها فوجئ الجميع بالأنباء التي تم تداولها عن توقيع مدحت شلبي لإحدى القنوات العربية، وتحديدًا إم بي سي مصر لتقديم برنامج أسبوعي وتحليل مباريات الدوري المصري، لكن سرعان ما تغيرت الأحداث، وخرجت قناة بيراميدز للنور، وفوجئ الجميع بأن الإعلامي حارس منتخب مصر السابق لم يدخل حتى ضمن الترشيحات من الأساس، بينما أصبح مدحت شلبي هو الرجل الأول، ونجم شباك القناة.

تركي آل الشيخ، قدم دليلا جديدا على قناعاته بمدحت شلبي، عندما أجرى مداخلة هاتفية، في حلقة الأحد من برنامج «مساء بيراميدز»، قائلًا: «أهلًا وسهلًا بأشهر وأغلى مذيع عربي»، قبل أن يداعبه الأخير: «خليها أشهر بلاش أغلى دي».

وواصل رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، المدح في شلبي، معلقًا: «أنا متابع جيد لبرنامجك دائمًا، وكنت بقول لو فيه 10 تليفزيونات في مصر، 9 منهم هيشوفوك، والعاشر هيكون بايظ، لأنك مذيع محترم ومحترف وما بيهمكش حد والأرقام والإحصائيات بتؤكد إنك أعلى مذيع عربي من حيث المشاهدة».

وواصل: «سندعم البرنامج بقوة في الفترة القادمة، البعض يعتقد أن وجود مدحت شلبي في قناة بيراميدز هدفه مادي، وهذا غير صحيح، فنحن من كسبناك وجرينا وراك وأقنعناك تشتغل معانا، وأنت مكسب لأي قناة».


 
تصريحات تركي آل شيخ، كانت قاسية على باقي الإعلاميين الرياضيين، لكن هناك من فسرها على أنها موجهة لشوبير، وهو ما جاء بالتزامن مع انتقاله للعمل في قناة ON sport، وظهوره عبر شاشتها في الاستوديو التحليلي لمباريات الدوري، وهو ما يراه البعض ظهورًا لم يكن مؤثرًا، رغم أن القناة تمتلك حقوق بطولة الدوري المصري الممتاز كاملةً، ووصل الأمر لدرجة أن هناك من يتحدث عمن الذي استفاد أكثر من هذه الخطوة، هل شوبير الذي تراجعت شعبيته في الفترة الأخيرة أم قناة أون سبورت؟ خاصة أن إدارة القناة تعاقدت معه بعد رحيل شلبي إلى قناة بيراميدز.

وتزامنت تصريحات آل شيخ الهاتفية مع شلبي بتوجيه رسالة إلى تامر مرسي، رئيس شركة إعلام المصريين، المالكة لقناة أون سبورت عبر صفحته الرسمية على موقع «فيسبوك»، معربًا عن غضبه من تسمية نادي بيراميدز بمسماه القديم «الأسيوطي» في القناة قائلًا: «الأخ تامر مرسي.. بيراميدز نادي مصري، لما بيتسمى في القناة اللي بتديرها بمسماه القديم لغاية الآن من المعلقين والمحللين، ولما تكونوا القناة الناقلة للدوري لكل الناس وبهذا التحامل في التحليل والتعليق على بيراميدز، أفكرك اثنين من اللي بيلعبوا في منتخب مصر موجودين في بيراميدز، حاولوا تكونوا محترفين وتسيبكم من أهوائكم».

هذا المحتوي ( الرياضة اليوم كيف أسقط تركي آل الشيخ «شوبير» من خريطة الإعلام الرياضي؟ ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.