رياضة مصرية / الوطن المصرية

الوطن: نائبة تطالب بإلغاء "البيئة": برنامج الحكومة لم يحدد آلية حل أزماتها

قالت النائبة شيرين فراج إنها تقدمت بطلب استجواب لوزيرة البيئة مطالبة بإلغاء الوزارة لأنها ترى أن "مصر تحتاج لأحد يعي مفهوم البيئة كأمن قومي، ويعي مفهوم البيئة والعمل البيئي، وهذا لم يحدث على مدار السنوات السابقة"، حد تعبيرها.

وأضافت فراج، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على شاشة "إكسترا نيوز"، أن طلبها بإلغاء وزارة البيئة ليس طلبا غريبا لأن وزارة التخطيط كانت أحد توصياتها إلغاء وزارة البيئة.

وتابعت أن البيئة تعمل بشكل مستعرض مع جميع الوزارات وتتداخل مع جميع الوزارات، والملف البيئي منذ سنوات لم تحل مشكلاته، لافتة إلى أن تقرير منظمة الصحة العالمية وضعت القاهرة رقم 2 على مستوى العالم في تلوث الهواء، ولم تتحرك وزارة البيئة.

واستكملت أن برنامج الحكومة لم يحدد آلية لحل أزمات وزارة البيئة، موضحة أن البيئة قطاع في منتهى الأهمية، والرئيس مهتم بالبعد البيئي، ولكن الحكومة لا تضع البيئة على درجة الأهمية نفسها، مشددة على إلغاء البيئة وتحويل أجهزتها لرئاسة الوزراء مباشرة.

أخبار قد تعجبك

هذا المحتوي ( الوطن: نائبة تطالب بإلغاء "البيئة": برنامج الحكومة لم يحدد آلية حل أزماتها ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن المصرية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن المصرية.

قد تقرأ أيضا