الرياضة اليوم وزير الرياضة: أزمة صلاح في طريقها الصحيح.. وعمومية الزمالك غير معتمدة

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مصر اليوم حيث قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الرياضة، إن أزمة النجم محمد صلاح، المحترف في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، مع اتحاد الكرة، تسير في طريقها الصحيح للحل، مؤكدًا أن اللاعب حقق الكثير لمصر، ويجب علينا جميعًا أن نسانده خاصة أنه أيضًا يتمنى كل الخير لبلده.

وزير الرياضة أكد في تصريحات تليفزيونية لقناة «بيراميدز»، مساء السبت، أن جميع اللاعبين المصريين المحترفين هم سفراء لمصر وليسوا مجرد لاعبين، وهذا سبب إضافي للحفاظ عليهم وتوفير كل الدعم لهم، كما أن اتحاد الكرة مؤسسة مصرية لها اعتبارها، وسنعمل في الفترة المقبلة وفقًا لدورنا على حل أي مشكلات.

وحول أزمة الجمعية العمومية لنادي الزمالك، أشار صبحي إلى أنها لم تعتمد حتى الآن، موضحًا أن هناك خلاف في وجهات النظر بين النادي واللجنة الأوليمبية التي تملك دور اعتماد الجمعيات العمومية طبقًا للقوانين واللوائح، كما ينص قانون الرياضة الجديد.

وأقام نادي الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، جمعيتين عموميتين عادية وغير عادية لاعتماد الميزانية وتعديل اللائحة، رغم إعلان اللجنة الأوليمبية بطلان إجراءات الجمعية.

وكانت اللجنة المشرفة على الجمعية العمومية العادية وغير العادية التى دعا إليها مجلس القلعة البيضاء، لاعتماد الميزانية والتصويت على اللائحة الجديدة، والتي انعقدت يومي الخميس والجمعة، قد أعلنت عن الأعداد التي قامت بالتسجيل في الجمعية، والتي بلغت 19988 عضوا.

کما أوضح رئيس الزمالك أن مديرية الشباب والرياضة بالجيزة خاطبت الزمالك من قبل ورفضت الجمعية العمومية غير العادية التي كان النادي ينوي إقامتها في مايو الماضي لأن المديرية أكدت بطلان الجمعية وقتها لتعارضها مع قرار النيابة، وشدد على أنه تراجع عن إقامة الجمعية العمومية بسبب قرار مديرية الشباب والرياضة بالجيزة لأنها المنوطة بالإشراف على الجمعيات العمومية وليس للجنة الأوليمبية أي دور.

وقرر مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية، السبت، تشكيل لجنة استماع تمهيدا لاستدعاء مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك للاستماع فيما نسب إليه من أفعال إهانات وتعدي بالقول واللفظ عبر وسائل الإعلام، واعتداء على اللجنة الأوليمبية ورئيسها، وذلك حسبما أفادت اللجنة في بيان رسمي، السبت.

وقال البيان إن ياسر إدريس، عضو مجلس إدارة اللجنة باعتباره رئيسا للجنة الأندية والهيئات، بجانب الباسل عبدالله، عضو مجلس الإدارة، وثلاثة من مستشاري الهيئة القضائية سيكونون أعضاء لجنة الاستماع.

وأشار إلى أن أفعال مرتضى منصور فضلا عن أنها تشكل جريمة جنائية، فهي تتنافى مع القيم والمبادئ الخاصة بالميثاق الأوليمبي والمعايير الدولية الملزمة لجميع المنتمين للمنظومة الرياضية المصري ووفقا للدستور المصري في مادته الـ84.

هذا المحتوي ( الرياضة اليوم وزير الرياضة: أزمة صلاح في طريقها الصحيح.. وعمومية الزمالك غير معتمدة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق