الوطن: "الأرصاد": اضطراب البحر الأحمر وارتفاع الحرارة درجتين

الوطن المصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال محمود شاهين مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، إنه مع أول أيام شهر سبتمبر ما زال الاستقرار يسود حالة الطقس، وما زلنا متأثرين بالكتلة الهوائية التي تمر على البحر المتوسط وتحمل كميات كبيرة من بخار الماء، والتي تعمل على رفع نسبة الرطوبة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وتمتد لبعض من محافظات شمال الصعيد.

وأضاف شاهين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على شاشة "إكسترا نيوز"، أن درجات الحرارة ترتفع بين درجة ودرجتين، وتسجل القاهرة 36 و37 اليومين المقبلين، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، والظاهرة الجوية المؤثرة هي الشبورة المائية، ولكنها غير مؤثرة على حركة السيارات.

وتابع شاهين أن هناك نشاك نسبي للرياح على جنوب البلاد وجنوب سيناء، وهو مايثير الرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد، لافتا إلى أن حالة البحر الأحمر موجه مرتفع وهناك أضطراب في حالة الملاحة البحرية وأيضا خليج السويس، وحالة البحر المتوسط مستقرة وتسمح بكافة أعمال الملاحة البحرية والصيد.

أخبار قد تعجبك

هذا المحتوي ( الوطن: "الأرصاد": اضطراب البحر الأحمر وارتفاع الحرارة درجتين ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن المصرية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن المصرية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق